زواج سوداناس

خبير اقتصادي: تقدم أداء الاقتصاد السوداني يستوجب تدفق الدعم من المؤسسات المالية العالمية


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

قال الخبير الاقتصادي دكتور بابكر محمد التوم إن اعتراف ايرك موتو مسئول ملف السودان في صندوق النقد الدولي ، بتقدم أداء الاقتصاد السوداني بمثابة شهادة علمية تتمتع البلاد بموجبها باستحقاقاتها الفنية والمالية من المؤسسات المالية العالمية ، ويدعم موقفها للانضمام لمنظمة التجارة العالمية .
وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريح (لسونا) أن الاقتصاد السوداني استطاع أن يحقق تقدما في المستوي المالي رغم التحديات التي واجهته. وأشاد بمتابعة الصندوق اللصيقة والنصائح التي يقدمها للبلاد، مشيدا بالشفافية التي يتبعها الصندوق في كتابة التقارير التي تستند علي أرقام وحقائق.
وأشار إلى أن الصندوق يتبع قياسات علمية غير سياسية وفق مؤشرات معينة منها معدلات النمو ، نسبة التضخم ، سعر الصرف والمؤشرات الرقمية المحددة .
وأوضح أن هناك تحسن نسبي في الأداء المالي مما يعني أن السياسات المالية تسير في اتجاه الطريق الصحيح.
وأعرب عن أمله أن تبذل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي جهدها لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاستمرار في سياسة التحرير بالمستوى المطلوب وفي المدى الزمني المحدد له ، معربا عن تفاؤله بما سيتحقق من نتائج.
وطالب سيادته صندوق النقد والبنك الدولي بدعم السودان وإعطائه استحقاقاته من الدعم الفني والمالي والقروض ، وأشار إلى أن السودان عضو ملتزم بتنفيذ البرامج والإصلاحات والسياسات الاقتصادية لكنه لم يتلق أي دعم منذ العام 1989 فيما توجه أموال ضخمة لدول أخري.
ونوه الخبير الاقتصادي إلي أن تصريحات مسئول ملف السودان بصندوق النقد الدولي بمثابة وثيقة للمؤسسات المالية العالمية بموجبها تلتزم بالتعاون مع السودان.

الخرطوم 26-2-2016م(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *