زواج سوداناس

7 اختراعات منزليّة توفر أموالك.. فحم في الثلاجة واستخدامات عديدة لـ(المروحة)



شارك الموضوع :

أعاد المواطن تدوير بعض المواد بمنزله ليصنع منها أدوات تيسر عليه طرق معيشته، باستخدام بعض الموارد الموجودة في البيئة المحيطة به مع قليل من التفكير، والأم المصرية تحديدًا عرفناها صغارًا من أوائل المخترعين، لقيامها بإعادة تدوير العديد من الأشياء القديمة في المنزل وتحويلها إلى آخر مفيد، لتصبح بذلك موروثًا تتناقله الأجيال.

وفي هذا التقرير، يستعرض «المصري لايت» أشهر 8 اختراعات مصرية بأدوات منزلية بسيطة.

7. الصابون بين طيات الملابس

تخزين الملابس من العمليات الشاقة التي تواجهة كل بيت مصرى مع تغيير فصول السنة، ليزيح فصل الشتاء الملابس الصيفية، والعكس، بعد أن تخزنها الأم في شنط كبيرة الحجم.

تظل مخزنة في إنتظار الفصل القادم لأكثر من ثلاثة اشهر، تتغير خلالهم رائحة الملابس لتضطر لغسلها كلها في بداية كل فصل، لكن مع طريقة التحزين المصرية بوضع قطع الصابون الجاف بين طيات الملابس المخزنة ستساعدك على الاحتفاظ برائحتها الجيدة، وتخرج الملابس جديدة مع بداية كل فصل.

6. الفحم في الثلاجة

الثلاجة المليئه بالطعام والتي تتغير محتوياتها كل فترة، فتختلط رائحة اللحوم والأسماك برائحتها مع الوقت، أصبحت قطعة فحم في الأرفف جديرة بحل المشكلة، لكونها قادرة على امتصاص الروائح الكريهة منها.

5. استخدام العلب القديمة

علب البسكويت والأيس كريم والسمن الفارغة التى تلقى في سلة المهملات، يستعملها المواطن المصري، مع إعاده تدويرها ليستخدمها بطرق مختلفة داخل المنزل.

على سبيل المثال، تتحول علب الشيكولاتة والبسكويت إلى حافظة لبكر الخيط والمقصات، وعلب الأيس كريم تستخدم في لحفظ المخللات داخل الثلاجة، وتوضع النباتات بعلب السمن الفارغة على حافه البلكونات.

4. «المروحة» داخل السيارة

في أيام ارتفاع درجات الحرارة، بجانب الأزمات المرورية التي قد تعطلك بالساعات دون وجود تكييف داخل السيارة، يمكنك وضع مروحة صغيرة الحجم على «تابلوه» السيارة للتخفيف من حدة الطقس.

3. تبريد أجهزة الكمبيوتر

تستخدم المروحة الكهربائية عادة في المنزل أيام الصيف لتخفف من حدة الجو، لكن المواطن المصري لم يكتف باستخدامها في السيارة والمنزل، بل لتبريد أجهزة الكمبيوتر أيضًا.

فأجهزه التبريد المخصصة لأجهزه الكمبيوتر غالية الثمن وغير متوفرة في كل البيوت، لذلك فكر المصري في استخدام «المروحة» وحولها إلى جهاز تبريد.

2. ألعاب الأطفال

في درج ذكرياتك القديم بجوار السيارات بالريموت والعرائس، تقع الكرة الشراب التي تصنع من الشرابات القديمة الموجودة بالمنزل، كما تصنع الأم عرائس من القماش القديم داخل المنزل، وتصنع الأجيال الحديثة لعبة «البيبي فوتبول» بأدوات منزلية بسيطة، بتحويل صندوق خشبي قديم لملعب وبعض المشابك الملونة للاعبين.

1. «دُش» مصري الصنع

إذا تعطل الدش الخاص بك فبدلًا من تغييره او الإنتظار حتى إصلاحه، فوضع زجاجه بلاستيكية قديمة وثقبها عدة ثقوب مكان «الدُش» هي الطريقة المصرية الأمثل.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        وعايزين تبيعو الموية في حارة السقايين !!

        وهو في شعب في الدنيا شاطر في إعادة التدوير غيرنا ؟ !

        بدءأ من الطبيخ

        البامية المطبوخة تتحول إلى مفروكة ….والشطارة إنها ترجع مطبوخة تاني ” هههههي بهزر ”

        الشروبة …أم رقيقة مافيها كلام

        والعجب كل العجب في اليخنة المشكلة من عدة طبخات + مفروكات ….تاكل وما ترضى تدي الجنبك

        أما الصابون …بروة فوق بروة وترجع صابونة كاااملة زي العجب

        فتيل ريحة خلص …ينحشر في الدولاب وسط الزهور مصور

        والهدوم !! تبدأ في العد التنازلي من الأب إلى آخر العنقود …وربما …قلت ربما لأنه ليس مؤكد تصل إلى الجيل الثاني من الأحفاد

        والآن …المغتربات ومنتهى الاستفادة من قوارير العصير ذات الشكل المتميز لحفظ العطور المخلطة بالطريقة السودانية

        كفاية كدا هذا مافي طاقتي

        ولكن مازال هناك الكثير المثير من إعادة التدوير

        ودور بينا البلد دا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *