زواج سوداناس

الاجهزة الامنية والاتصالات والمصنفات تضبط مخالفات في مقاهى الانترنت



شارك الموضوع :

ضبط جهاز الامن والمخابرات والشرطة والهيئة القومية للاتصالات والمصنفات الفنية عدد من المخالفات بمقاهى الانترنت بالولاية التى تهدد الامن الثقافى وقيم واخلاق وموروثات الامة .
وقال الاستاذ عباس سالم مدير الادارة العامة للمصنفات الفنية والادبية بولاية الخرطوم في تصريحات صحفية ان خمسة فرق من الاجهزة المذكورة قامت بحملة تفتيش ناجحه لعدد 103 من مقاهى الانترنت بمناطق وسط الخرطوم والصحافة وجبرة والجريف غرب والشهداء ام درمان وضبطت مخالفات في حواسيب تسع مقاهى اضافة الى عدد من الفلاشات الكبيرة بها مواد ثقافية صادمة للاخلاق والقيم الفاضلة مبينا انه تم تحويل تلك المخالفات للاجهزة العدلية .
واكد الاستاذ عباس ان الحملات التى انطلقت تاتى استكمالا للحملات السابقة في اطار الحفاظ على القيم والعادات والمورثات الفاضلة للمجتمع السودانى وكبح مهددات الامن الثقافى مشيرا الى استمرار برنامج الحملات في الرقابة والتفتيش على مقاهى الانترنيت ومراكز الطباعة وادخال نغمات الموبايل .
ودعا مدير المصنفات الاسر الى توعية وارشاد ابناءها ومراقبتهم حتى لا يكونوا ضحية لاى انحراف جراء منتجات ثقافية تمس الاخلاق .
وشدد عباس على ان حماية الامن الثقافى من المهددات لا تتم من قبل الدولة لوحدها بل يجب تضافر الجهود من الجميع في التوعية والارشاد والرقابة والضبط من قبل الاسرة ومنظمات المجتمع المدنى والمؤسسات التربوية والدعوية والاعلامية لتحصين الشباب والاطفال من خطر الثقافات المنحرفة والعمل كمنظومة واحدة لحماية الامن الثقافى من اى اختراق .
ممثل الهيئة القومية للاتصالات بفريق الحملات قال أن الهيئة صممت اسطوانه لاصحاب المقاهي لتنزيلها في اجهزة الحاسوب تمنع المتصفحين من انزال أي برامج سيئة الأخلاق وهي مصممة للحماية.
الاستاذ محمد الناجي عمر منسق فرق التفتيش اكد أن الهيئة ضبطت خلال اقل من شهر اكثر من خمسة عشر جهاز حاسوب في مراكز الطباعة وادخال النغمات ومقاهي الانترنت بها مخالفات تم تحويلها للاجهزة العدلية .
واشاد الناجي بغالبية اصحاب المقاهي الذين يحرصون على منع أي اختراق للامن الثقافي في مواقعهم.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سيد بشير

        اتمني انكم زرتم مقهي المعرفة بالسوق العربي الخرطوم جوار عمارة السلام مع العلم بان لهم فرعين في نفس المنطقة وفقكم الله.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *