سياسية

الارشاد: السلطات السعودية وجهت باتخاذ اجراءات قانونية ضد المتغولين على اوقاف السودان


كشف وزير الارشاد والاوقاف عمار ميرغني عن توجيه السلطات السعودية للمحاكم باتخاذ اجراءات قانونية تجاه الاشخاص الذين استولوا على اوقاف السودان بالمملكة، وحسم الملف في اقرب وقت ممكن.
واعلن ميرغني في تصريحات صحفية امس، عن اكتمال الترتبيات لانعقاد مؤتمر الارهاب الديني بالخرطوم خلال الاشهر المقبلة، واشار الى انه خلال زيارته للرياض التقى بمجموعة من العلماء، منهم رئيس منتدى السلم العالمي، ورئيس رابطة العالم الاسلامي، بالاضافة الى الاتصال بعلماء اخرين داخل السودان وخارجه في اطار الترتيبات لعقد المؤتمر الذي سيحدد موعده لاحقاً.
ولفت الوزير الى حرص القائمين على الامر على انجاح المؤتمر وان تجد توصياته النور.
وقال ميرغني ان لقاءاته في المملكة العربية السعودية شملت وزير العدل السعودي، بشأن ملف الاوقاف السودانية بالمملكة الذي وصفه بالمعقد بسبب تغول بعض الاشخاص عليها، واشار الوزير الى انه نقل للوزير السعودي اهمية حسم الملف لارتباطه بمصالح العباد وان التصرف فيها بوجهة غير شرعية يعتبر ذنباً كبيراً وخطأً فادحاً.
ولفت وزير الارشاد والاوقاف الى ان المسئول السعودي وجه المحاكم السعودية بمباشرة الاجراءات القانونية تجاه الاشخاص الذين تغولوا على تلك الاوقاف، وحسم الملف في اقرب وقت ممكن.
وأكد ميرغني أن وزير الحج السعودي وعد بزيادة حصة الحجاج السودانيين في موسم الحج المقبل، واعتبر ذلك صدى لمواقف الدبلوماسية السودانية مع المملكة العربية السعودية.

صحيفة الجريدة