زواج سوداناس

8 أشياء خفية في منزلك وراء تأخّرك عن العمل



شارك الموضوع :

حالٌ من الفوضى يعيشها البعض أثناء الخروج من المنزل صباحاً تجاه المدرسة أو العمل. ومهما حاولوا، دائماً يتأخرون عن موعدهم أو ينسون أشياء هامة، فيبدأ النهار بشحنة من المشاعر السلبية المتوترة.

فإن كنت تلوم نفسك على الوقوع في هذا الفخ مراراً وتكراراً، هون على نفسك! أحياناً تكمن الأسباب في المنزل نفسه، أوردتها النسخة الأميركية لـ “هافينغتون بوست” فيما يلي:

1- منبهك سيء

بدلاً من استخدام المنبه المدمج بهاتفك، والذي اعتدت على ألا تكترث إليه بأي حال، استخدم منبه IRL التقليدي.

قطعت ابتكارات المنبهات شوطاً هاماً، بما في ذلك المنبهات التي توقظ بلطف مثل الشمس الساطعة، وتلك التي ترسل روائح القهوة. وإذا كنت بحاجة إلى دفعة إضافية في الصباح، فثمة منبه مدمج بالسجادة يمكن أن يصرخ عليك حتى تغادر السرير.

2- لا مكان مخصص لمفاتيح السيارة والمحفظة

إن كانت مغادرتك للمنزل كل صباح تشبه لعبة البحث عن مفاتيح سيارتك، فهذا يعني أنك بحاجةٍ إلى تخصيص مكانٍ دائمٍ لوضع أشيائك الخاصة المهمة فيه.

اختر سلةً لافتةً للنظر أو وعاءً، أو حتى علبة أحذية ملفوفة بشكل جميل وضعها على طاولة قرب باب البيت، واجعلها آخر شيء تلمسه قبل مغادرة منزلك وأول شيء تلمسه عند العودة إلى المنزل في ذات اليوم.

3- الإضاءة والنوم

هل تستخدم نفس الإضاءة في غرفة نومك في الـ 10 مساءً والـ 8 صباحاً؟ إذاً لا بد من تغيير الستائر.

يمكنك أن توفر الوقت في الصباح باللجوء إلى الشمس. تأكد أنها تشع في منزلك باستبدال الستائر الثقيلة بالخفيفة، فالضوء الطبيعي لن يُبهج يومك وحسب، بل سيحسن مزاجك أيضاً.

4- منزلك في حالة فوضى

إذا كنت تبحث باستمرار عن الأشياء، فأنت تعاني من الفوضى. أقض بعض الوقت في وضع الأشياء بمكانها الصحيح ولن تتساءل عن مكان وجود أي شيء مرة أخرى. النتائج سحرية وستحصل على دقائق إضافية.

5- لا تجهز ملابسك باكراً

إذا كان من الصعب عليك أن تتذكر هذه الخطوة لتوفير الوقت، اضبط المنبه قبل أن تخلد إلى النوم مباشرة لتذكيرك بانتقاء ملابسك لصباح اليوم التالي.

وإذا كانت خزانتك ممتلئة، فإن ترتيبها قليلاً سيجعل الاستعداد لالتزاماتك أسهل. استخدم أسلوب كونماري (Konmari) لترتيبها، عبر الحفاظ فقط على الملابس التي “تثير الفرح”. لن يكون من الصعب عندها اختيار الزي المناسب، وستبدو أكثر وسامة.

6- الحمام موطن الهاتف

ينبغي أن تكون الحمامات خالية من استخدام الأجهزة لأسباب عديدة، ليس أقلها أنها ربما تصرفك عن حقيقة أنك انتهيت من قضاء حاجتك. لا تماطل عندما تكون في الحمام، اترك هاتفك خارج الحمام واستعد تلك الدقائق الثمينة.

7- اختر طعام الإفطار بعناية

تأكد أن حجرة المؤونة مليئة بالأساسيات التي ستبقي بطنك ورئيسك سعيدين. يعد البيض نموذجياً، وكذلك الفواكه المجمدة ومسحوق البروتين. كما أن وصفات الشوفان شهية، وجاهزة للإعداد.

8- لا توجد ساعات في أرجاء منزلك

بدلاً من النظر إلى شاشة هاتفك كل 15 دقيقة لمعرفة من الوقت، ثبت ساعات مرئية في جميع أرجاء منزلك، سيما في الأماكن التي تقضي فيها معظم وقتك في الاستعداد. عندها تعرف دائماً ما هو الوقت، والأهم من ذلك، كم تبقى لديك من الوقت.

هافنغتون بوست عربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *