زواج سوداناس

5 عناصر تمنحك النشاط والسعادة بدلاً من القهوة



شارك الموضوع :

يلجأ كثير من الأشخاص إلى شرب القهوة عند الشعور بالخمول والرغبة في النوم، لأنَّ القهوة تحتوي على مادَّة الكافيين، التي تساعد على اليقظة وزيادة التركيز.
إلا أنَّ خبراء الصحة يفضّلون الاستعاضة عن القهوة والمشروبات الغنيَّة بالكافيين بالمواد الغذائية الطبيعيّة، التي تمنح الجسم كثيراً من النشاط والطاقة والسعادة.
فإليكم 5 عناصر غذائية بديلة للقهوة، وفقاً لما أوردته “dw”، نقلاً عن “هافينجتون بوست” الأمريكية:

1-اللوز والبندق والجوز: مكسرات تحتوي على المغنيسيوم وفيتامين “بي” B والحمض الدهني أوميجا 3، إذ إنَّ لها تأثيراً منشطاً، وتخلّص الجسم من التعب والتوتر والإرهاق، وتمنحه طاقة كبيرة أيضاً.
2-الموز: يحتوي الموز على منبهات صحيَّة، بفضل نسبة السكريات التي تمنح الجسم طاقة، بالإضافة إلى حمض الفوليك والمغنيسيوم المسؤولين عن بناء الخلايا الحمراء في الدم وعن تغذية الجسم. ويقلّل الموز من التعب، ويمنح الإنسان مزاجاً جيداً، لأنَّه يحتوي على الحمض الأميني “التربتوفان”، وهو حمض يحوّله الدماغ إلى “سيروتونين” المعروف أيضاً بهورمون السعادة.
3-جذور الزنجبيل: تُنشط عملية الأيض، أي تحوّل الغذاء إلى طاقة، ما يسهّل عملية حرق الدهون والتخفيف من التعب. ومن يُرد أن يستفيق بسرعة عليه شرب الزنجبيل، كما الشاي، أو عن طريق إضافة الماء إلى عصير الليمون مع الزنجبيل وقليل من السكر وخلط المكونات جميعاً.

4-الحمضيات: تحتوي على فيتامين “سي”C، الذي يساهم في تنشيط الجسم ويمنحه طاقة كبيرة. وينصح بتناول ثمرة كيوي، أو تفاحة، خاصة بعد استراحة الغداء، إذ إنَّ الجسم يشعر دوماً بالخمول وقت الظهيرة.

5-الشوكولاتة: تُعدُّ مادَّة منبهة، فمئة جرام من النوع الداكن تحتوي على 50 مليجراماً من مادة الكافيين المنشّطة، في حين تحتوي كمية 100 جرام من الشوكولاتة البيضاء على 20 ملليجراماً فقط من الكافيين. كما أنَّها تمنح السعادة أيضاً بسبب مادَّة الكاكاو، والمركَّب الكيميائي “ثيوبرومين” الموجود فيها.

مجلة سيدتي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *