زواج سوداناس

هاني رحمة : شكرا النسور ..



شارك الموضوع :

.خرج الهلال من مباراة النسور على بطولة سوداني للدوري الممتاز منتصرا بهدف بشة وكسب الثلاث نقاط واقلق الجمهور بالأداء الضعيف واللياقة البدنية والذهنية المتدنية خاصة في الشوط الثاني.

.نعم اقلق الفريق الجمهور لأنه ولولا الحارس مكسيم لخرج الهلال خاسرا فشكرا النسور فقد قدمتم تجربة وفائدة فنية كبيرة للفريق وللمدرب العشري الغير مقنع بالنسبة لي واعتقد بالنسبة للكثيرين حتى ألان على الأقل.

.تصاعد مستوى الهلال في عهد كافالي تكتيكيا وبدنيا وذهنيا وكان واضحا أن الفرنسي يقوم بالكثير فنيا داخل الملعب ، وبالمقابل بدأ مستوي الفريق يهبط بدنيا وفنيا وتكتيكيا في الهلال الجديد كما سماه رئيس النادي ويهبط بسرعة الصاروخ.

.شكرا النسور لأنكم وضعتم النقاط على الحروف للعشري وهو مقبل على مواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي طرابلس الفريق الذي تحدثنا بالأمس عنه وعن فلسفة مدربه بنوارة الذي يلعب بثلاث مهاجمين حتى وهو يلعب خارج أرضه.

.العشري يبدوا انه لا يمتلك كاريزما المدرب القوي والذي يقف على المنطقة الفنية طوال زمن المباراة ولا يترك شاردة ولا واردة إلا ونبه لها، ولكن السيد العشري شكله لا يستطيع الوقوف علي رجليه أثناء المباريات.

.حال الهلال ومشاكله واضحة وأمامك أيها العشري فأرنا إمكانياتك التكتيكية والفنية وإلا فالتعلم أن جمهور الهلال يصبر على أي شئ إلا سوء الأداء، نعم أنت لازلت في مرحلة التعرف علي الفريق وإمكانيات لاعبيه ولكن الكرة في ملعبك الآن بعد أن شاهدت الفريق وهو يلعب أكثر من ثلاث مباريات واعتقد أنها كافية للتعرف على كل شئ وخصوصا تجربة النسور الأخيرة فقد وضح من خلالها الكثير الخطير الذي يحتاج إلى معالجه .

.عندما تغيب الروح واستشعار المسؤولية يغيب الهلال والعكس صحيح، أيضا عندما يغيب الشغيل ويلعب نيلسون الثقيل في الحركة والتغطية والاحتكاك تغيب هيبة خط الوسط الدفاعي للفريق.

.في أول تمرين ظهر فيه العشري رسميا مع الهلال ذكر انه لاحظ أن الفريق يعاني مشكلة في اللياقة البدنية للاعبين وانه سيبدأ عمله أولا بحل هذه المشكلة وفي أول مباراة رسمية ظهر الفريق بأسوأ مردود لياقي له أمام النسور ، فشكرا النسور لأنكم أوضحتم للعشري إن مشكلتك تعقدت أكثر.

.كافالي عندما سأله احد الصحفيين عن ما ينقص الفريق من مهاجمين أو لاعبي وسط ، ذكر بأنه سيعمل على العناصر الموجودة للوصول بها حتى شهر يونيو ، والعشري عقب مباراة النسور وفي المؤتمر الصحفي ذكر انه تحدث إلى الكاردينال واخبره بان الفريق يحتاج إلى مهاجم قناص.

.شكرا النسور لأنه لولاكم لما اكتشف العشري الاكتشاف الخطير الذي يعرفه القاصي والداني والبعيد قبل القريب، لاحظوا أن العشري عندما جاء إلى السودان وفي أول تصريح له أكد انه يعرف الهلال جيدا ومتابعه متابعة لصيقة، طيب يا عشري انت طالما متابع الفريق متابعة لصيقة ليه ما قلت إن الفريق يحتاج إلي طرف أيسر وطرف أيمن بالإضافة للمهاجم، متابعتك اللصيقة دي بس عرفته من خلالها أن الفريق فقط يحتاج إلي مهاجم؟.

.العشري هو مدرب الفريق ألان وهذه حقيقة لامناص منها نتمنى أن يفجر العشري ما عنده من إمكانيات(هذا إن كان عنده إمكانيات) فيما تبقى من وقت حتى لا نعود لمربع الخروج المبكر من البطولة الأفريقية وأمام فريق يلعب كل مبارياته خارج أرضه ولا تتوفر له ربع ما يتوفر لدينا من إمكانيات.

.في أخر مباراتين للهلال بدأت تظهر ملامح العشوائية في التمرير وسياسة تطفيش ومخارجة الكرة بالإرسال الطويل واللعب غير الممرحل وتباعد خطوط الفريق عن بعضها البعض وعدم الانسجام بين اللاعبين وعدم التفاهم، واعتقد أن هذه أشياء يسال عنها المدرب في المقام الأول.

.وما يسال عنه لاعبي الفريق عدم المسؤولية وعدم الروح والجماعية ولكن لن نلوم اللاعبين وهم يتحولون في اقل من ثلاثة أشهر من مدرسة تدريبية إلى أخرى مختلفة عنها تماما.

.ومنذ إقالة كافالي الخاطئة الهلال يلعب وينتصر بمهارات فردية للاعبي الفريق ففي مباراة مريخ كوستي فاز الهلال بهدفي مساوي من ركنية كاريكا التي عالجها المدافع المتقدم راسية في المرمى وهدف نزار حامد من خطا لمدافع مريخ كوستي، وفي مباراة النسور أحرز بشة مستفيدا من تسديدة موكرو من الضربة الثابتة بعد أن صداها حارس النسور ،وللأمانة لم نشاهد أي تكتيك تدريبي وبصمة للعشري حتى الآن.

.بعد صرف النظر عن معسكر مصر والتامين على خوض مباراتي الأمير والأهلي في الدوري يحتاج الفريق إلي مباراة إعدادية قوية حتى وان تطلب الأمر استجلاب فريق من تونس أو حتى كينيا أو يوغندا بدلا عن الأمير لان الأمير لن يفيد الهلال فنيا والفريق يقبع في مؤخرة الترتيب مع التامين علي خوض مباراة الأهلي الخرطوم.
اخر الديربي..
.ذكر المنسق الإعلامي لنادي الهلال الأستاذة فاطمة الصادق إبان تولي كافالي زمام الأمور بالنادي أن كافالي كيسو فاضي على حد تعبيرها ، وهنا لابد أن نسال الأخت فاطمة اها العشري دا ما عندو كيس نهائي يعني ولا كيف؟

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *