زواج سوداناس

محمد الأمين: نحمد الله أن إيلا أصبح والياً للجزيرة


الفنان محمد الامين

شارك الموضوع :

مواصلة لمنتديات (عطاء المدن)، استضاف مركز راشد دياب للفنون مساء أمس الأول بقيادة وزير الثقافة والإعلام بولاية الجزيرة الدكتور إنعام حسن عبد الحفيظ كوكبة من قيادات مدينة العطاء، على رأسهم الفريق شرطة عبد الرحمن حطبة، المهندس عمر أبو القاسم، الفنان الدكتور محمد الأمين، د. شذى عثمان عمر الشريف، الأستاذ أمير التلب، كابتن السودان والهلال الأسبق قلة، الإعلامي بابكر صديق ونجوم سوامق آخرين من أهل الفن والثقافة، وبحضور القنوات الفضائية، الجزيرة الخضراء، الخرطوم وقناة الشروق.

ابتدر الحديث مقدم المنتدى الإعلامي المخضرم صلاح طه مترحماً على الفنان الراحل ابن مدني والسودان ابراهيم محمد ابراهيم- الشهير بأفريكانو- وأحد رواد فن الإستعراض في البلاد، وطاف طه بالحضور على محطات له بالمدينة إبان فترة عمله في هيئة إذاعة وتلفزيون الجزيرة.. وقال إنه ذهب إلى ود مدني في مأمورية عمرها يوم واحد ولكنها استمرت لعشر سنوات.
طه قدم أولاً للحديث الباحث والإعلامي خالد بحيري، الذي قدم لمحة تاريخية قصيرة عن مدني، وقال إنها مدينة تصحو على حناجر المؤذنين، وترقص على ضربات النوبة والطار، وأن مدني مدينة تولد في صباح كل يوم وهي (مغسولة) بماء المطر.
الشاعر مدني النخلي قدم قصيدتين تناولتا الواقع الإجتماعي بشيء من السخرية، وحملت الكثير من الآمال العريضة في أن يتغير هذا الواقع الإجتماعي.
وقال النخلي إن مدني مدينة تتميز بأنها الوحيدة بين كل المدن التي تعرَف إنسانها، لأن إنسان ودمدني معروف في كل الدنيا بسلوكياته وخصاله الحميدة.
أما محمد الأمين الذي بدأ حديثه مرحباً ومحييا وزير الثقافة بولاية الجزيرة إنعام حسن والدكتور راشد دياب وتابع بالقول: إن مركز راشد دياب استضاف في شهر رمضان الماضي كوكبة من أبناء ود مدني، وكان خلاصة هذه الاستضافة هو ميلاد جمعية قلب الجزيرة الخيرية التي من أهدافها تعميق روح الأسرة بين أبناء مدني بالخرطوم وخدمة إنسان الولاية، وقال إنها جمعية تسع الجميع، وقال الفنان الكبير ونحن نتحدث عن الجزيرة، نشكر الله سبحانه وتعالى أن غيض لنا الدكتور محمد طاهر ايلا والياً، وكشف عن لقاءات جمعته به تصب في خانة تطوير العمل الثقافي والفني بالولاية.
واختتمت الحديث وزيرة الثقافة والإعلام بولاية الجزيرة الدكتورة انعام حسن، التي قالت إن مبدعي ولاية الجزيرة ومدني على وجه التحديد هم الأبرز في كافة المجالات، وأن وزارته وضعت خطة طموحة للنهوض بالعمل الثقافي في الولاية، ضمن خطة حكومة الولاية التي رفعت شعار (الأمل والتحدي)، وناشدت الوزير أهل مدني وولاية الجزيرة بالتكاتف من أجل النهوض بالولاية، وكشفت الوزيرة عن إعلان يطلقه والي الولاية الأيام القادمة بعنوان (نداء الجزيرة) لمشاركة الجميع في هذه النهضة.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *