زواج سوداناس

ولسه..!؟!



شارك الموضوع :

(1)
* زهجنا.. من أن (الحتات) كلها باعوها.. ونحن نرى الخرطوم تتناقص من أطرافها.. ومعظم الأماكن الزراعية أصبحت سكنية (كمثال أراضي كافوري ـ الجمارك)؟!!.. شمارات المدينة تقول إنه يوم 28/1/2016م.. (الخميس).. تم اجتماع بين شخصية نافذة.. ووزيرة (وأحدهم) رغم (المحبة) الشديدة بينهما.. ومستثمر قادم من وراء البحر الأحمر.. مالك ورئيس مجلس إدارة المؤسسة التعليمية الشهيرة.. من أجل إيجاد بعض (الحتات) ليستثمرها الرجل..!؟!
*********
(2)
* بخصوص الموضوع أعلاه.. نحب أن (نساعد) وأجرنا على الله يا حكومة..!!.. هناك أماكن مميزة.. مثلاً.. جنوب قاعة الصداقة.. حوالي (4) ألف متر.. (حتة) جميلة شرق مجمع الذهب بوسط الخرطوم وجنوب المسجد الكبير.. (مجمع الدهب نفسه فيه قولان).. (حتة) غرب وزارة الداخلية بشارع النيل.. وعدد (10) قطع وعقارات تقع بين شارعي القصر.. والمك نمر..!!
* معلوماتنا تقول إن كل هذه الأماكن تتبع للأوقاف.. ترى هل ستحافظ عليها.. نتمنى ذلك.. حتى لا تكون من ضمن (الحتات) التي……؟؟!!!
******
(3)
* أصدر معتمد الخرطوم جملة قرارات منها منع استخدام مكبرات الصوت بالمحال التجارية وسط الخرطوم.. (ما يهمنا في القرار وسط الخرطوم) حظر وضع الملصقات الإعلانية والترويجية في غير الأماكن المصرح بها.. تنظيم حركة المرور.. الخ الخ..!!
* ونقول لسيادته لأن (الحوامة) تجبرنا على ذلك.. لابد أولاً من نظافة وسط الخرطوم الذي أصبح مكباً للنفايات.. حتى تظهر معالم الشوارع الحقيقية التي اختفت تحت (الزبالة) والحفريات.. وأكوام التراب..؟!!
* ومن ثم إصلاح شارع السيد عبدالرحمن (كله) خاصة من المريديان حتى (الاستاد).. والذي يبدو كما كررنا سابقاً.. كأنه منطقة (حرب).. أو آثار حفريات تاريخية..
* نستغرب يا سعادتك.. تعاين في الفيل.. وتطعن في ظله..!!
********
(4)
* كلما أستمع للمستر كمال عمر المحامي.. تزداد آلام المفاصل.. والمصران العصبي.. والقولون.. والقلق والتوتر.. وأتحسس رأسي حتى لا يطول (القنبور) السياسي.. الذي كونوه على الرؤوس.. وأطاله بعضهم..!؟.. وأحياناً أتحسس علبة (الدواء).. ولا أقول سلاحي.. لأنني لا أملكه..؟!
* يقول الرجل.. إن المعارضة تعمل مع دوائر استخبارية لتأزم الوضع.. (!!؟)..
* يا مولانا نحن مثلكم لا نعترف بوجود معارضة.. وإلا لما استمر الوضع لأكثر من ربع قرن.. لأن بعضهم وأنتم منهم آثر أن يعود من الغنيمة بالإياب وقليل من الثمرات والكثير من المدافعة عن الحوار.. ومطلوباته..!!
* منكم من يدعي أنه من فطاحلة السياسة.. إذاً كيف انفصل الجنوب؟.. ألا ترى أن تأزم (الوضع) بدأ قبل الانفصال.. أو المفاصلة الشهيرة.. وحدوث.. وطني وشعبي.. وقصر ومنشية.. وبعدها أحداث دارفور كلها..؟!!
* من (أزم) الوضع الاقتصادي.. والسياسي.. والاجتماعي.. وجعل العالم الخارجي يتدخل في (أدق) خصوصياتنا.. وتتعاقب (مراسيله) لحل مشكلاتنا ونسافر نحن للخارج بحثاً عن الحلول.. وسط (دوائر) استخبارية معروفة..؟!!
* من.. من كبار المسؤولين تم (إحضار) طائرة خاصة له لتقله الى (لانغلي)..؟!!
* هل تعرف يا مولانا.. ما (لانغلي)..؟!!
* من الذي لديه أجندة.. لتصفية القوات المسلحة.. ومؤسسات الدولة..؟!!
* أين كنت يا رجل.. من مجزرة الصالح العام.. وسياسة التميكن..؟!!
* ما تم عمله بسببكم.. ومنكم.. لم تستطع أعتى أجهزة المخابرات أن تفعله..!!
* تقول يا سيدي لن نسمح بانهيار البلاد..؟!!
* تحسست رأسي.. ولم أجد القنبور..
* الحمد لله..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *