زواج سوداناس

بدء زيادة تعرفة المياه وتأجيل سداد المتأخرات للمواطنين



شارك الموضوع :

نفذت هيئة مياه الخرطوم امس الزيادة على تعرفة المياه بنسبة 100% على القطاعات السكنية كافة وكشف عدد من المسؤولين بالمحليات عن ايقاف تحصيل المتأخرات بغرض جدولتها في اقساط مريحة للمواطنين كما نفت بعض مكاتب المياة تطبيق الزيادة قبل الموعد المحدد.
وأكد مدير عام مياع محلية ام درمان المهندس خير الله النور تنفيذ زيادة التعرفة كما هو مقرر وقال لـ(السوداني) ان اليوم الاول مضى دون حدوث مشاكل متطلعا لانعكاس الزيادة ايجابا في تقديم خدمة آمنة للمواطن موضحا ان الجهود تبذل حاليا لتحسين موقف الامداد المائي حتى يكون مستقرا دون مشكلات.
وأوضحت (مصادر) مطلعة بماه شرق النيل ان تنفيذ الزيادة لم يواجه اعتراضا من قبل المواطنين وهناك اعداد من المواطنين تفهمت واقتنعت بمبررات الزيادة موضحة ان نسبة الزيادة التي طرأت مقبولة ولم تتعد واقع 50 قرشا لليوم في مناطق الدرجة الثالثة وصارت جنيه والدرجة الثانية اقل من جنيهين والاولى ثلاث جنيهات، مشيرة الي ان هذه الخطوة تسهم في انجاز موسم صيف خال من قطوعات المياه وسد الفجوة بتوفير المياه للمواطنين.
وتحدث بعض المواطنين حول تنفيذ لزيادة حيث قال المواطن بمنطقة الازهري زاكي الدين عبد الرحمن “ذهبت لشراء الكهرباء ودفعت فاتورة المياه بالزيادة الجديدة بواقع 55 جنيه موضحا ان خدمات المياه بالمنطقة غير مستقرة الا عبر موتور”.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *