رياضية

النسور يحقق المفاجأة ويتعادل مع المريخ في الدوري السوداني


حقق فريق النسور المتأخر في الترتيب، مفاجأة وتعادل مع المريخ المتصدر سلبيًا، وذلك في مباراة متأخرة عن الأسبوع الرابع من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم جرت مساء الخميس باستاد حليم-شداد بالعاصمة الخرطوم.

وأوقف النسور زحف المريخ الصداري ومنح فريق الهلال فرصة الانفراد بصدارة الممتاز حال فوزه يوم الجمعة على متذيل الترتيب الأمير البحراوي.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة بإضاعة المريخ لركلة جزاء عن طريق مهاجمه المالي تراوري، وبطاقة حمراء لمدافع النسور سعيد صديق، وإبعاد لمدرب النسور ياسر النور من المنطقة الفنية.

قدم الفريقان شكلا فنيًا قويًا في الشوط الأول، وسيطر المريخ علي مجريات المباراة في أول عشر دقائق، ولكن بعد مرور ربع ساعة دانت السيطرة للنسور بفضل قوة خط وسطه الذي تواجد فيه حمد الذي نجح في تقريب خطوط الفريق.

وبالمقابل عانى المريخ من تباعد خطوطه، مما جعل تمريرات لاعبيه خاطئة، ولعب الظهير الأيسر بخيت خميس الذي وجد فرصته لأول مرة منذ بداية الموسم في ظل الغياب المفاجئ للظهير الأيسر مصعب عمر.

ولم يهدد المريخ مرمى النسور بشكل خطير، وتألق أمير كمال وعلي جعفر في التصدي بنجاح لهجمات مرتدة وأخرى منظمة.

وفي الشوط الثاني أجري المريخ تبديله الأول بدخول، بكري المدينة وخروج عنكبة، وذلك بغية زيادة الفاعلية الهجومية ثم أجرى المريخ تبديلا إضطراريا بخروج ابراهومة نتيجة الإصابة بالشد العضلي، ودخول خالد النعسان، وأكمل الفريق تبديلاته بدخول أوكرا وسحب ضفر.

استمر النسور في مجاراة المريخ بل وتفوق في مرات كثيرة، وكاد أن يحرز هدفا من كرة للاعبه بشير الذي خطف كرة معادة بشكل قصيرمن ضُفُر للحارس الأوغندي جمال سالم، وراوغ سالم وأرسل الكرة للمرمى الخالي لكنها ارتدت من أسفل القائم في الدقيقة 70.

في الدقيقة 80 أضاع المالي تراوري ركلة جزاء، وبعدها طرد الحكم السمول الفاتح لاعب النسور اسماعيل صديق، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين، ويصمد حتى نهاية المباراة، ويرفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما ارتفع رصيد المريخ إلى 23 نقطة.

وباستاد المريخ بمدينة أم درمان، أضاع الخرطوم الوطني ركلة جزاء في الدقيقة 22 للاعبه بدر الدين قلق حيث صدها الحارس عوض كافي، كما أضاع الفريق فرصا مؤكدة في الدقيقتين 2 و47 للمهاجم الغاني رزاق كريم وهو في حالة انفراد كامل بالمرمى.

وسيطر الخرطوم الوطني طوال الشوطين، بينما لم يهدد الأهلي عطبرة مرمى الخرطوم سوى من هجمة واحدة في آخر دقيقة من المباراة.

وارتفع الخرطوم بنقاطه إلى النقطة 21، والأهلي عطبرة إلى 14 نقطة.

وقال جمال أبو عنجة المدير الفني لفريق الأهلي عطبرة: “التعادل مع الخرطوم الوطني منح لاعبينا معنويات كبيرة لأن الخرطوم فريق كبير، ويملك قدرات هجومية كبيرة، وقد بنينا استراتيجية اعتمدت على مراقبة مفاتيح اللعب مع تنظيم دفاعي جيد اعتمادا على الهجمات المرتدة مع محاولة خطف هدف”.

كووورة