سياسية

مجلس الوزراء: (39%) نسبة التغطية بخدمات التأمين الصحي في السودان


أكد مجلس الوزراء ارتفاع التغطية التأمينية لخدمات التأمين الصحي لتشمل (39%) من سكان السودان.
وأجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري أمس، برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، تقرير أداء القطاعات الوزارية متضمناً أداء الوزارات القومية لسنة 2015م، قدمه وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله.
وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء د. عمر محمد صالح في تصريحات صحفية طبقاً لـ(سونا) إن التقرير تناول أداء الوزارات والتي كان أبرزها جهود الإصلاح في أجهزة الدولة ضمن برنامج شامل يتضمن الإصلاح التشريعي ومراجعة السياسات والإجراءات التي تتبعها أجهزة الدولة المختلفة، واكتمال الإعداد لقيام المؤتمر القومي لتقويم وتقييم تجربة الحكم الاتحادي.
وأفاد الناطق أن التقرير تضمن إشارات واضحة عن استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد وسيادة حكم القانون في المناطق التي كانت بؤراً للصراعات من قبل، وذلك بفضل العمليات التي وصفها بالناجحة التي قامت بها القوات المسلحة، ووقف المجلس على التطور الذي حدث في جانب التصنيع الحربي.
وحول العلاقات الخارجية أوضح د. عمر أن مجلس الوزراء وقف على الجهود الدبلوماسية التي أدارت العلاقات مع الدول العربية وفق منظور استراتيجي، الى جانب تطوير العلاقات مع الصين وروسيا وتركيا والهند والبرازيل ودول الجوار الأفريقي.
وقال الناطق الرسمي إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بلغ خلال العام الماضي 5.3% مقابل 3.6% عام 2014م، وانخفض التضخم من 40% إلى 13%، وسجل الإنتاج الزراعي والحيواني والصناعي معدلات نمو موجبة.
وفي مجال البنيات التحتية، أشار التقرير لما وصفه بالإنجاز الذي تحقق في قيام سدي أعالي عطبرة وستيت، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الحفائر في إطار برنامج حصاد المياه ودخول محطة أم دباكر الحرارية للخدمة بطاقة 500 ميقاواط.

الجريدة