زواج سوداناس

لقاء استراتيجي للفرقاء السودانيين منتصف الشهر الجاري بأثيوبيا



شارك الموضوع :

أعلن مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي بالسودان، الإثنين، موافقة الفرقاء السودانيين على عقد اجتماع استراتيجي يضم بجانب وفدي الحكومة السودانية، كلاً من حركات دارفور والحركة الشعبية – قطاع الشمال، وحزب الأمة القومي منتصف الشهر الجاري بأديس أبابا.

وكشف رئيس مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي بالسودان، السفير محمود كان، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن موافقة الحكومة على المشاركة في الاجتماع الاستراتيجي للوقوف على التحديات التي تواجه عملية السلام في السودان.

وأبان أن الحكومة أعلنت موافقتها على المشاركة في الاجتماع الذي يضم الحكومة عبر وفدين بقيادة إبراهيم محمود، وأمين حسن عمر، وحركات دارفور وقطاع الشمال، وحزب الأمة القومي، موضحاً أن جميع الأطراف أعلنت موافقتها، مشيراً إلى أن الآلية الأفريقية في انتظار موافقة رئيس حركة العدل والمساواة، جبريل إبراهيم.

وأضاف السفير كان، أن الاجتماع من المقرر عقده منتصف الشهر الجاري متوقعاً حضور رئيس الآلية الأفريقية، ثامبو امبيكي إلى الخرطوم قبيل الاجتماع لمزيد من التشاور مع الأطراف.

وكان مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود حامد، قد عقد اجتماعاً مع رئيس مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي للتشاور حول دعوة الآلية الأفريقية، وتمت خلال الاجتماع الموافقة الحكومية على المشاركة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *