زواج سوداناس

إتفاق على تفعيل التعاون الإنتاجي والخدمي والحرفي والاستهلاكي



شارك الموضوع :

أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، حرص الدولة على تنشيط الحركة التعاونية الاتحادية والولائية في إطارها الرسمي والشعبي وعلى مستويات هياكلها كافة بما فيها المجلس الأعلى للتعاون، الاتحاد القومي والأمانة العامة للتعاون.
ووعد وزير المالية بدر الدين محمود لدى لقائه أمس، وزير التجارة صلاح محمد الحسن، ورئيس الاتحاد التعاوني القومي الدرديري عمر المنصور، بدعم الحركة التعاونية إنفاذاً للموجهات العامة للدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالاهتمام بالتعاون الإنتاجي والخدمي.
وأشار وزير المالية إلى الدور المهم الذي يمكن أن تؤديه جمعيات المنتجين في تحقيق أهداف البرنامج الخماسي برفع مستوى معيشة المواطن، ووجَه بإعداد خطة تفصيلية لعلاقات الإنتاج بين الجمعيات التعاونية وفق رؤية واضحة بالتنسيق بين المركز والولايات بما يسهم في صياغة خطة لإعادة تكوين الجمعيات التعاونية الموجَهة نحو الإنتاج في القطاعات الحقيقية سيما الزراعي بشقَيه والصناعي.

وحسب تعميم صحفي أمس، فقد تمَّ الاتفاق على تفعيل التعاون الإنتاجي والخدمي والحرفي والاستهلاكي في كافة المحاور، وتفعيل دور المجلس الأعلى للتعاون ودعم الاتحاد التعاوني القومي ليضطلع بدوره.
وتعهد وزير المالية بدعم مقترح عودة التعاون كأمانة مستقلة بما يسهم في استعادة تفعيله.
من جانبه كشف وزير التجارة عن موافقة نظيره بدولة الكويت على استيراد حاجة بلاده من الخضر والفواكه من السودان، وأكد وجود اتجاه للتنسيق بين أجهزة التعاون السوداني والكويتي عبر مشروعات تعاونية مشتركة من بينها مسالخ بمواصفات عالمية، مزارع للخضر والفاكهة والدواجن، غرف تبريد بسعات كبيرة، وأشار إلى أن مشاركة الكويت في تلك المشروعات ستعزز فرص استمراريتها وتضمن وفرة المنتجات لتزويد السوق الكويتية والخليجية عموماً بالمنتجات السودانية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *