زواج سوداناس

وزارة العمل تكشف عن مداهمة وتوقيف صاحب وكالة سفر أعلن عن وظائف بقطر



شارك الموضوع :

كشفت وزارة العمل والإصلاح الإداري، عن مداهمة وتوقيف صاحب وكالة سفر وسياحة، لإعلانه عن وظائف بدولة قطر بموقع التواصل الاجتماعي” واتساب”.
وقال وكيل الوزارة صديق بشير، خلال زيارة قامت بها لجنة العمل بالبرلمان للوزارة أمس، إن إدارة الاستخدام الخارجي والهجرة، داهمت صاحب وكالة سفر وحققت معه لإعلانه عن وظائف في (واتساب)، وأشار بشير الى أن صاحب الوكالة، هدد بتقديم شكوى ضد الوزارة بحجة استدعائه والتحقيق معه بواسطة المستشار القانوني.
ودافع الوكيل عن خطوة الوزارة، وذكر أن التحقيق طال الشخص الموقوف لأنه صاحب وكالة وليس مكتب استخدام واستغل حقاً ليس له في الإعلان عن وظائف، ولفت الى أن الإعلان عن الوظائف محكوم بالقانون.
وأعلنت المدير العام لإدارة الاستخدام والهجرة بوزارة العمل، سعاد الطيب، عن فرض إجراءات صارمة بشأن التصديق لمكاتب الاستخدام في الوظائف، وأكدت حرص الوزارة على عدم تعرض المواطن لأية حالات غش أو احتيال، وأوضحت أن مداهمة الوزارة لصاحب وكالة السفر والسياحة تأتي في إطار دورها الرقابي، وقالت: (قمنا بزيارة مباغتة، وبعد التأكد من حقيقة الأمر تم استدعاؤه لمقابلة الوكيل والمستشار القانوني للوزارة)، وأضافت: (تم إيقاف الإعلان فوراً وبنفس المكان الذي أعلن فيه).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        وزارةالعمل هي المسئولة عن تأهيل وتدريب العامل سواء للسفر للخارج أو العمل بالداخل. اين الوزارة من هذا الموضوع؟ وزارة العمل هي المسئولة عن توقيع اتفاقيات مع الدول الطالبة للعامل السوداني .. ومازال العامل السوداني يعامل كـ الطالب ويسافر بفيزا وما عارف الطالبو منو وما عارف ماشيء يعمل شنو. وزارة العمل ملفاتها المهمة تلفت بجهاز رعاية السودانيين بالخارج .. ولمعت عند استحداث مكاتب باسم الاستخدام الخارجي. ولكي ينسجم الموضوع مع (السيجة) بجهاز المغتربين نقرر بما هو أتش: ضم مكتب العمل الخارجي والهجرة لجهاز المغتربين . وفي جهاز ارجل من كدا. . جهاز ضم كل الخدمات القنصلية بالخارج اللهي روح الخارجية.. غالبو يلم وزارة العمل. وزارة حتى اليوم لاتعرف العامل رايح وين .. والوزارة عاملة رايحة.

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ونسمع هذه الايام وزارة العمل تطالب بملاحق عماليون بالخارج (لرعاية) العاملين طبعا. وطمعا في المزيد من المعرفة نسأل أولا ما هي تكلفة (ملاح) ملحق واحد بالخارج. وطبعا سعادة الملحق ببدلات للبدل وبدلات للفلل بدلات لسيارة فاخرة حقتو وسيارة نص فاخرة للبيت ودا كلو يهون عندما يصبح الامر مرهون بـ (حصاد) يعود لاقتصاد يتلوى من وجع (العقوبات والحصار) الوهمي. والاهم أن الوزارة هي نفسها (العقاب) لعاملها ولاتعرف من هو العامل وأين هو الآن.. وزارة حتى اليوم تعاين لعقودات العمل الوهمية تباع بالسوق العربي للاطباء والمهندسين وتمشي لـ سوق الناقة حسب أناقة العقد والمهنة (المشتراه). دى شتاره ياهندي عزالدين الرجل الذي يسأل قبل 12 ساعة الخارجية كانت نائمة وقبل 12 سنة احتفلنا بالسفارة بالعيد الـ 48 للاستقلال وحضر 48 مواطن للحفل واليوم نحتفل بالعيد الـ 60 بنفس العدد والعادات والتقاليد .. وطلبنا اغنية ترسو البحر صددو.. والعالم يشكو العطش العطش العطش . وعطس سعادة السفير وواصل الحديث عن شيكان وكرري .. وأمامنا ومن خلفنا ..كوكاكو ولا وكرهتنا كركدي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *