زواج سوداناس

مطلوب دلافين لمهام عسكرية



شارك الموضوع :

تسعى روسيا إلى شراء 5 دلافين من أجل استخدامها في مهام عسكرية، يصعب على البشر وأدواتهم تنفيذها، ويعني ذلك عودة إلى عهد الاتحاد السوفيتي الذي كان يستخدم هذه الحيوانات.

وجاء ذلك عبر عروض نشرها الجيش الروسي.

ومن المهام الملقاة على عاتق الدلافين إيجاد الغواصات والألغام البحرية والأجسام المشبوهة، وفق ما أوردت “سكاي نيوز” الخميس.

ويرغب المسؤولون في شراء دلافيين من الإناث وثلاثة من الذكور، تتراوح أعمارهما بين 3-5 سنوات، مع أسنان مثالية، وعلى أن تكون خالية من الأمراض.

ومن المتوقع أن تستلم الحكومة الروسية هذه الدلافين قبل أغسطس المقبل، وذلك في ميناء عسكري يتمركز فيه أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، ويحتوي هذا الميناء على مركز لتدريب الحيوانات منذ عام 1965.

وأعادت موسكو بسط سيطرتها على هذا الميناء بعد أن ضمت القرم عام 2014.

وعانى هذا الميناء من الإهمال عقب انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991، وبيعت الدلافين التي كانت موجودة فيه إلى إيران .

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        ومطلوب (مغتربين) عكس ما يتمناهم جهاز رعاية السودانيين بالخارج.. مطلوب مغتربين تورد أموالهم لتلد وتدر بالوطن. الجهاز الحالي ودر المغتربين والسفارات والقنصليات تغني دور (بيتنا) الخامس شارف على الانتهاء وشرفة ساكت تم التمديد لسعادته لاعوام عديده . ومطلوب المزيد من الدلاقين بعد أن ذللت عقبة دخولها في عهد الامين السابق مع الجمارك.. وتكدست جبال بميناء سواكن. وزار وفد جهاز المغتربين بقيادة الامين الحالي ميناء سواكن وتجولوا بحظائر العفش وكان من حظنا (العفن) قال اكوام من العفش تنبعث منها روائح كريهة واكتشف الوفد ان المغترب عايش بدون ارشاد وتوجيه .. وتم توبيخه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *