زواج سوداناس

5 نصائح لتكون ثرياً



شارك الموضوع :

هناك تعريفات مختلفة لمفهوم الثراء.

فهو من وجهة نظر مجلة «إنتريبينير»، حالة ذهنية أكثر من مجرد امتلاك خزائن من ذهب.

والواقع أن الغني ربما يكون فقيراً، والفقير قد يكون غنياً. فقد يتجسد الغنى مثلاً في أسرة قوامها خمسة أفراد متحابين يتقاسمون كسرة الخبز في ما بينهم. وفي المقابل، هناك أسرة مكونة من خمسة أفراد يعيشون في منزل من 12 غرفة نوم، فيما يتنازعون في ما بينهم على مأدبة فاخرة.

الغنى في أن تمتلك ذلك كله. وستكون سعيداً لو حزت على تلك الأشياء مجتمعة، أسرة سعيدة تستمتع بوجبة شهية في منزل كبير، وهذا متاح بالطبع. ولكن في سبيل تحقيق هذا النوع من الثراء، إلى جانب الحرية المالية، والسلام الشخصي، والسعادة، لا بد من التزام بذلك.

لا بد من أن تكون قادراً على الاستمتاع بثروتك. فبعض الناس يقضون مئات من الساعات في العمل أسبوعياً، لكنهم يهملون في غمرة ذلك أسرهم تماماً. في حين يركز آخرون على أسرهم، ولا ينخرطون في العمل بسبب التزاماتهم. والواضح أن تحقيق نوع من التوازن، سيسمح لك بامتلاك ثروة حقيقية، قادراً في الوقت نفسه على التنعم بها. وإن كنت تواقاً لامتلاك ذلك كله في حياتك، فما عليك سوى اتباع خمس نصائح لتكون ثرياً.

1- كن ذا عقلية منتجة

ينبغي أن تتحول تحولاً جذرياً من الحالة الاستهلاكية إلى الحالة الإنتاجية. وكل مليونير هو منتج، والمنتجون وحدهم هم الأثرياء. إن الهدف النهائي للمنتج لا أن يأكل، وإنما أن يطعم الناس.

2- اعرف معدلك اليومي

كم تساوي في اليوم؟ هل حسبت قيمتك اليومية، 100 دولار، 500؟ 1000؟، هناك 250 يوم عمل في العام تقريباً. هل حسبت كم يتطلب الأمر لتصبح مليونيراً؟ لو كسبت 4000 دولار يومياً، ستصل إلى مؤشر المليون دولار في كل عام. إن كنت تكسب 100 دولار يومياً، يجب أن تسعى لمضاعفتها.

3- ضحِ بكل شيء

معظم الناس يتخوفون من القيام بتضحيات، اعتقاداً منهم أنهم سيخسرون كل شيء. فالأم لا تشتري كتباً بـ 20 دولاراً يساعدها في كسب 20.000 دولار إضافية، وهي نفس الأم التي تتخوف من الكلفة، لكنها بنفس الوقت تشتري لعبة فيديو لابنها لإسعاده.

قبل أن تصبح غنياً، لا بد أن تصبح فقيراً. ويتعين عليك أن تدفع الثمن وتضحي بكل شيء.

4- مارس الأنشطة الغنية

أول خصلة قاتلة للثروة، هي أن يتسكع الشخص الواعد في أماكن الفقر. كثيراً ما يضع الناس أنفسهم في أماكن فقيرة، تحيطهم بأناس فقراء. وكثير من الناس يتحملون ظروفاً سلبية دون إدراك منهم بحجم التأثير اللاذع للنميمة والعنف. فإذا لم تكن في رخاء، فأنت في فقر.

5- سخر مواهبك

كل شخص موهوب بطبعه. وكثير من الناس لديهم مواهب كثيرة، فيما يمتلك آخرون موهبة واحدة. ولا بد أن تعرف مواهبك وأن تستخدمها. وكثيراً ما يستخف الناس بمواهبهم، وحتى إنهم يسمحون للآخرين بالقيام بذلك. ويجب عليك أن تصقل مواهبك، وتحيط نفسك بأشخاص يدعمونها.

وأخيراً فإن النقود تُطبع لأجلك باستمرار.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        واحد كدا

        الكتب الكلام دا تلقاهو أكبر مفلس

        الرد
      2. 2
        ممكون و صابر

        بحثت عن نصائحك آملا في ثراء منشود دون جدوى
        و لكن لا ضير فأنا أعرف كل الطرق التي تجعلك فقيرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *