زواج سوداناس

أستراليا تمتدح التسامح الديني في السودان وترتب لدعوة رجال أعمال



شارك الموضوع :

أبدى سفير استراليا لدى الخرطوم، نيل هاو كينز، تقدير بلاده لنهج الإسلام الوسطي وتفشي مبدأ التسامح الديني وسط شرائح المجتمع السوداني، وعبر عن رغبته في دعوة رجال الدين السودانيين لزيارة استراليا.

وبحث وزير الخارجية المناوب عبيد الله محمد عبيد الله، الخميس، بالخرطوم مع السفير الأسترالي المقيم في القاهرة، علاقات البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات خاصة التبادل التجاري والاستثمار والتعدين والزراعة.

وقال بيان صادر عن الخارجية السودانية، إن اللقاء تناول الأوضاع فى السودان والتطور الإيجابى للأوضاع فى دارفور ومجريات الحوار الوطنى.

وأبدى السفير الأسترالي رغبة بلاده في التوسع فى التبادل التجارى بين البلدين وزيادة الإستثمارات في السودان الأمر الذي يقوي علاقات البلدين.

كما أبدي تقديره لنهج الإسلام الوسطي الذي يختطه السودان وتفشي التسامح الديني بين كافة شرائح المجتمع وعبّر عن رغبته في دعوة بعض علماء السودان لزيارة استراليا لعكس تجربة السودان المتميزة فى هذا الشأن.

من جانبه أبدى وزير الخارجية المناوب ترحيبه بزيادة التعاون مع استراليا في شتى المجالات وأمن على التبادل الاستثمارى وتيسير عمل الشركات الاستثمارية الاسترالية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

كما رحب بتبادل الحوار بين علماء السودان واستراليا في مجالات نشر التسامح الديني وسط المجتمع المسلم في استراليا.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *