زواج سوداناس

عبدالله محمد الفكي : (خلل) ولدك لكي لا (يرضع) وطن.. وخليك أنت بدون لسان



شارك الموضوع :

وبالرغم من أنه اصبح في بعض الدول بدون (طعمه). وأقمنا له مصنع خاص .. إلا أنه (خلص) في بعض السفارات.. وحده الفول في عز الضهر والفوضى للضهر العاري. ويقال : العندو ضهر ما بندق فوق بطنو.
فكيف الحال يا (خال) عندما تبحث عن زول يطلع زيتك ليضيء الوطن!!
وسفارات وقنصليات مازالت تعمل بالعدة القديمة.. و(الحلة) القديمة واللمبة أم ضنيب في زمن (السد) ومحل ما تنقطع أم رقيقة لاتجد من يتموها (رشوشة).. وانقطعت (أم رقم) وتموها (رشو..) ورغم مجهودات بعض (الرجال) إلا أن هناك (خلل)!!
محن.. السفارات والقنصليات حتى هذا (اللحن) لاتعرف العدد المستهدف لاستخراج جواز الكتروني.. ولا تريد أن تعرف.. وما عليك إلا أن تعرق وتعرق وتعرق وتغرق وتشبع عرق بحوش السفارة عندها تكون لك لجنة لزيارة السفارة للتحقيق وتبيان الحقيقة وتسجل القضية ضد (عرق) .
فبحكم القانون رعاية السودانيين بالخارج المسئول عنها جهاز آخر خارج وزارة الخارجية بعد القصر يسمى (جهاز رعاية السودانيين بالخارج).
فلا عتب على الخارجية . وهنا وجود السفارات والقنصليات مجرد (تعب) لإقتصاد تلوي عنقه دولارات معدودة.
والجهاز غرقان في تدشين قوافل داخلية وخارجية.. فنية – ثقافية – طبية – طعمية وبلدي بالعجوة وشية عجور وصفة سرية للرشافة.
جهاز المغتربين وقع اتفاقية مع بعض المنظمات الطوعية لحماية الحدود السودانية من المهاجرين غير (الشرعيين).. وكل الحدود وهبوها ليك .. وشالوا الستائر للحماية.
وجهاز المغتربين (كوم) آليات جديده بإسم الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج.. هذا يعني أن السفارات مجرد (عفش)
والمغتربين الشرعيين راكبين (الحر) ويكوركوا (العندو جواز).
في اكبر سفارة بالخليج.. خلل ولدك لكي لا (يرضع) وطن ..خليهو بدون (رقم). وخليك أنت بدون (لسان)
)ولادة (الجواز في السفارة بالرياض بعد (سبعة) أشهر . وولد سبعة بعيش.. واحيانا يصلك بين السبعة والتسعة ، بدون عيون عسلية .
وثيقة سفر فتحت باب بجيب الربح للوطن .. وريقات معدودة بـأكثر من 200 دولار (ضرب) 1000000 = فقط مبلغ وقدره 200 ملوة دولار. زائد دخل (أزيار) الشربوت. فتخيل دخل شربوت ساكت ممكن يروي 500 ألف فدان قمح سنوياً. ونهدي السؤال لطلاب الشهادة العربية خلوه بره (الكوته) السؤال هو:
يراجع السفارات والقنصليات بالخليج 500.000 مواطن (جبر) العدد كورية شربوت بدولار. كم الناتج من الدولارات. وتعجز السفارات عن توفير (ملاوي) للكيل .
وإقتصاد الوطن يتألم ، يناهد ، يلاوى . وتشحد له حبات (سلفة).
فثمن كورية شربوت يكفي لشراب فدان .
وثمن كواريك (فنان ) بالسفارات.. توفر كراكات لفتح (ترباس) النيل وشق الترع للبطانة. فأين (البطانة) التي تغني شقو ترع البطانة؟
وترسو البحر صددو (تراث) يجب الحفاظ عليه. وتوفير (حفاظات) لتجفيف أثر الفيضان.. لترسو سفن الوطن على شاطيء أغاني . وأغاني يتظلل بها المغترب بسواكن الميناء.. وقلع في عز الضهر.. وتمرق بجلدك و
ومطلوب من السيد وزير المالية إيجاد (سلف) لسفر وفود جهاز المغتربين المتوجهة للخارج للاطمئنان على المواطن هناك.. ورعاية الاسابيع الثقافية لعكس وجه السودان (الحقيقي) .. ولجان ووفود ويادوب تحلق في الطيارة من العجلة..
ومطلوب من المالية توفير سراير للمغتربين العائدين بدون حق المواصلات.
ومطلوب من المالية توفير سيارات للجنة العمل بالبرلمان التي قامت بزيارة غير متوقعة لجهاز السودانيين بالخارج . وقيدت القضية ضد مجهودات مكاتب الاستخدام الخاصة. وقعدت بزيارة لوزارة العمل .
مطلوب من السيد وزير المالية توفير العمم والشالات والغسالات و(النشاف) علينا.
نحن نشفنا النيل.. وادارة الاستثمار بجهاز المغتربين تقدم فرص استثمارية للمغتربين في (الكي) الجاف.. وغسيل الكنب.
ومن فوق (الكنب) تطالب لجان البرلمان السيد وزير المالية بتوفير مكائن غسيل الكلى البروتيني.
والسادة السفراء يبحثون عن وصفة (تخسيس)..
نهدي : وجبة للوجهاء: بر و تين بلدي في الفطور ، شرائح لوز مقلية (بالزول) في العشاء . (خاستن) عشاء الوفود الزائرة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *