زواج سوداناس

عبدالرحمن المهدي يطالب بالضغط على “إسرائيل” لإنفاذ الاتفاقيات الدولية



شارك الموضوع :

دعا العميد عبد الرحمن الصادق المهدي، مساعد رئيس الجمهورية، الأمة الإسلامية للقيام بدور محوري في إسناد القضية الفلسطينية، وطالب دول العالم بالضغط على الكيان الإسرائيلي، وحملها على إنفاذ الاتفاقيات الدولية بشأن القضية الفلسطينية. وقال مخاطباً أمس (السبت)، الاجتماع التأسيسي لمجلس أمناء مؤسسة الأقصى الوقفية، بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات، السبت، إن قضية المسجد الأقصى محور الأحداث في الماضي والحاضر والمستقبل لأنه مهبط الأنبياء، وهي قضية عقدية وإنسانية. وأوضح المهدي أن السودان له دور مشهود عبر تاريخه تجاه إخوته في فلسطين. وأشار إلى اهتمام رئاسة الجمهورية ودعمها لهذه المؤسسة حتى ترى النور خدمة للإخوة الفلسطينيين وحماية للمقدسات الإسلامية.
من جانبها، أعلنت أمل البكري البيلي، وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم التزام وزارتها بتأسيس الوقف المخصص للسعي بالأقصى وتبرعها بمبلغ (100) ألف جنيه. ودعت البيلي إلى توحيد صف المسلمين دفاعاً عن الأقصى وفتح مرحلة جديدة من العمل الطارئ إلى العمل المستدام. وأشارت إلى أن الأمة الإسلامية اليوم في أفضل حالاتها، وأنه قد آن الأوان لترك عبارات الشجب والاستنكار، التي قالت إنها لا تفيد مع عدو يقوم بإشعال الفتن والمؤامرات ضد المسلمين. من جانبه، قال محمد عبد الله شيخ إدريس، رئيس مؤسسة الأقصى الوقفية، إن الهدف من الوقف هو الدعم عبر نشر ثقافته وتوطيده، واستعادة الدور الأصيل لأهل السودان، للمساهمة في دعم المسجد الأقصى، مشدداً على ضرورة مواجهة العدو الذي يتربص بالمقدسات الإسلامية.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد النقر

        دايما” نصايحك مليئة بالعبر و الحكمة يا ود سيدنا ,,

        اها و ما قلت لينا نجبر اسرائيل كيف على الاعتراف بحقوق الفلسطينين و الالتزام بالاتفاقات الامريكية اذا كانت امريكا في صفها ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *