زواج سوداناس

عامر باشاب : يا ناس ولاية الخرطوم فضحتونا مع الأجانب!!


والي الخرطوم

شارك الموضوع :

{ جميع الشواهد والمشاهد بقبح مناظرها ونتانة روائحها تؤكد على الدوام بأن طفوحات الصرف الصحي هزمت كل حكومات ولاية الخرطوم وآخرها الحكومة التي يقودها الفريق ركن مهندس “عبد الرحيم محمد حسين، وهاهو الصرف الصحي يواصل تدفقه غير الصحي باندفاع قوي ليل نهار منذر بكارثة بيئية خاصة في وسط الخرطوم دون أن يجد من يوقفه عند حده، حيث مازال الصرف الصحي يتحدى كل المعنيين بالصحة وإصحاح البيئة والترقية الحضرية، الجميع فشلوا في معالجة الإشكاليات التي حولت الصرف الصحي إلى صرف غير صحي.

{ وشبكة الصرف ظلت لسنوات تضرب هنا وتطفح هناك مسبباً الأذى للمواطنين والوافدين يعني كمان (الصرف الصحي بعناده في الطفح فضحنا مع الأجانب)، فأغلب طفوحاته المزعجة و(المقرفة) نجدها تتكرر في أماكن يوجد فيها الأجانب خاصة الدبلوماسيين، وهذه الأماكن تتوزع في منطقة (الخرطوم شرق) وحي العمارات وحي المقرن، حيث مقار السفارات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات.
{ نحن بدورنا كتبنا كثيراً ومازلنا نتحدث عن ظاهرة طفوحات الصرف غير الصحي بكل قبحها، ولكن حتى الآن (الحال في حالو)، ليس هناك حلول جذرية ولا توجد متابعة.
{ عمال (الصرف الصحي) المساكين مازالوا يحاولون معالجة إشكاليات شبكة الصرف (المهتوكة) بطرق بدائية ومسكنات وقتية تجعل الطفح ينحسر ويهدأ قليلاً لـ(يوم يومين) ثم يواصل الطفح من جديد وبعنف أكبر وقبح أكثر.
{ أشياء غريبة تحدث في (خرطوم) هذا الزمان مين كان يصدق الخرطوم العاصمة تنحسر فيها مياه النيل وتتدفق فيها مياه الصرف غير الصحي وهي التي كانت حتى وقت قريب من أنظف وأظرف العواصم العربية.
{ وضوح أخير
{ أخير وبكل وضوح نبعث برسالة عاجلة إلى القائمين على أمر المؤتمر البيئي الأول بولاية الخرطوم الذي انطلقت فعالياته بالأمس تحت شعار (نحو عاصمة بيئية خضراء وتنمية مستدامة)، أن تكون أولى توصياتهم هي إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في العاصمة الخرطوم وإيقاف الطفوحات والتدفق غير الصحي.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *