زواج سوداناس

اليابان تدعم احتياجات أطفال السودان بـ 4.9 مليون دولار



شارك الموضوع :

أعلن سفير اليابان بالسودان هيدكي إيتو عن استجابة بلاده للمناشدة الإنسانية العاجلة للحالة الطارئة المتفاقمة لأطفال السودان بتقديم منحة لليونسيف مقدارها 4.9 مليون دولار، تستهدف النازحين واللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم بجنوب كردفان وغرب كردفان وجنوب دارفور وشرق دارفور.

والمنحة هي جزء من الدعم الكلى لمقابلة الاحتياجات الأساسية للأطفال في مجال التغذية والصحة والمياه وتعزيز الصرف الصحي والإصحاح في الولايات المتأثرة بالنزاعات في الولايات الأربع.

وأبدى السفير الياباني عن سعادته وهو يُعلن المساهمة الأخيرة لبلاده، وأضاف قائلاً “كلي أمل في أن تُمكن مساهمتنا لليونيسيف من التصدي للتحديات التي تواجه الأطفال والنساء المتأثرين بالطوارئ في المناطق المستهدفة”.

إلى ذلك، عبَّر ممثل اليونيسيف جيرت كابيليري عن تقدير اليونيسيف لحكومة وشعب اليابان وللشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي للدعم المتواصل والمستمر لصحة أطفال السودان.

وأوضح كابيليري أن الاستثمار في الأطفال يظل ضرورة ملحة للسودان لأنهم يتحملون عبء الأزمات المتطاولة وغياب التنمية المزمن، وسيعزز هذا العون القيم من حكومة اليابان خطة الاستجابة الطارئة لليونيسيف، ويعزز صمود أطفال السودان ورعايتهم، خاصة في وجه التصعيد الأخير للعنف في بعض المناطق.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *