زواج سوداناس

امتحانات الشهادة السودانية تبدأ غداً بجميع أنحاء البلاد



شارك الموضوع :

تبدأ غداً (الاثنين) في جميع أنحاء البلاد والمراكز الخارجية امتحانات الشهادة الثانوية، بجلوس أكثر من (474779) طالباً وطالبة لأداء مادة التربية الإسلامية والمسيحية الفترة الأولى في أول يوم للامتحان، على أن تستمر الجلسات حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، لتنتهي بمادتي الرياضيات المتخصصة والرياضيات الأساسية .
وكشفت الوزارة عن جلوس طلاب من النمسا للشهادة السودانية وطلاب من مصر والأردن، لافتة لإلغاء مراكز الامتحان في كل من اليمن وسوريا وليبيا جراء الظروف الأمنية.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم د.”السر الشيخ” في تعميم صحفي، إن وزارته شرعت في بث أرقام الجلوس للطلاب من خلال الرسائل القصيرة (سوداني) و(أم تي أن)، بجانب بثها بالموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم بالإضافة لتسليم نسخة ورقية لإدارات المدارس المختلفة. وشدد الوكيل على أسر الطلاب بضرورة التعرف على أرقام جلوس أبنائهم قبل وقت كاف. وفي السياق بث الوكيل تطميناته للطلاب بأن الامتحانات لن تخرج عن المقررات الدراسية .
وأعلنت وزارة التربية والتعليم اكتمال عملية ترحيل أوراق امتحانات الشهادة السودانية وتسليمها لجميع المراكز بالولايات وخارج السودان بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات ذات الصلة، في ذات الوقت الذي أكدت فيه عدم وجود سواقط في أسماء الطلاب الجالسين للامتحانات هذا العام .
من جهته أعلن وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم “عبد الحفيظ الصادق” بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والأمنية لمراكز الإمتحانات والبالغة أكثر من (3) آلاف مركز داخل السودان و(17) بالخارج.
وفي السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم بغرب دارفور اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية التأمينية واللوجستية لإمتحانات الشهادة السودانية والبالغ عددهم (10.187) طالباً وطالبة مقابل (75) مركزاً، من بينهم (6.215) للبنيين، و(3.972) من البنات، مقابل (3.353) طالباً وطالبة في المساق العلمي، و(6.264) المساق الأدبي.
وأكدت وزيرة التربية والتعليم بالولاية “فردوس حسين صالح” أن عدد الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية هذا العام يفوق العام الماضي بـ(642) طالباً وطالبة، وعزت الزيادة إلى الاستقرار الأمني والجهود التي بذلت من قبل وزارة التربية والتعليم بفتح مدارس جديدة، بجانب الزيارة الميدانية للمحليات وتبصير المجتمعات بأهمية التعليم. وأبانت أن وزارتها أجرت موازنة بإنشاء مجمعين بالجنينة وكرينك وعدد من الوحدات للجلوس لامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام، حيث يضم مجمع الجنينة، بعض المحليات الجنوبية والشمالية متمثلة في مناطق بيضة ووحدات آرارا ومسترى وكنغوحرازا، وكلبس وصليعة وأبو سروج وسربا وتندلتي، فيما يضم مجمع كرينك مناطق أم تجوك وآزرني وكنقوك وقندرنيه، بينما يجلس طلاب وحدات مورني وهبيلا وفوربرنقا بمواقعهم.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *