مقالات متنوعة

خالد عز الدين : اها .. حتشيلو العشري برضو !


الذين دافعوا عن استمرار المدرب (كافالي) لم يكونوا انصاره او احبابه او كانوا هم اصحاب فكرة التعاقد معه .. الذين دافعوا عن كافالي دافعوا عن فكرة الاستقرار الفني وعدم تبديل الاجهزة الفنية اثناء الموسم بدون اسباب واضحة ومقعنه لان اضرارها كبيرة ..

والغريب ان احد اهم الاسباب التي تحدث انصار الاقالة عنها هي عدم الاداء الجيد لفرقة الهلال .. ولا اعتقد ان الهلال ادى مباراة بكل هذا السوء في تاريخه القريب امام خصم ضعيف مثل الاهلي الليبي الذي كنا نعتقد انه سيكون افضل من هذا المستوى بكثير .. فهل ستتم اقالة العشري لان الهلال لم يؤدي بشكل جيد !!

نعود لكافالي لان الواقع الذي امامنا يجبرنا على ذلك .. فكافالي وبعد عدد قليل من التدريبات اختار (ابوعاقلة) ليكون على الطرف الايمن وفضله على اطهر الطاهر وسيسيه .. حتى ولو تحدث البعض عن اصابة لسيسيه او اطهر فان (كافالي) استمر في هذا الخيار الذي اكد صحته في كل مباراة .. ولكن اهل (الشفقة) واعوذ بالله من الشفقة في كرة القدم طالبوا كافالي بتحويل (ابوعاقلة) للوسط واصروا علي عودة (سيسيه) وتحدثوا عن عدم فهم (كافالي) وعن العقم الهجومي رغم ان المدرب وجد فريقا بدون رأس حربة صريح متمرس .. او بمواصفات معنية حتى لا نظلم الاخرين .. فكاريكا صاحب المجهود الخرافي في الهلال يجيد اللعب من الاطراف اكثر وبقية الشباب في حالة تكوين واكتساب خبره ..

نعترف بأن بصمة (كافالي) الهجومية كانت غير واضحة ولكن الوقت لم يكن كافيا لاتخاذ قرار نهائي بِالاقالة.. يمكن ان تنتقد المدرب وتوجهه ولكن الصبر اساسي في كرة القدم … هاهو العشري يبدأ من جديد في وقت لا يحتمل الجديد ليعيد لنا (سيسيه) بوابة مفتوحة في الجهة اليمنى .. كل الهجمات والهدف الوحيد والاهداف الضائعة من ناحيته .. والعشري يقف متفرجا عليه وعلى اداء فريقه السلبي بشكل عام ومن هذه الناحية على وجه الخصوص .. فموكورو ايضا كان في غاية السوء ولم يكن هناك سبب واحد يجعل هذا الثنائي يعود للملعب في الشوط الثاني ..

العشري الذي يبدو انه مايزال يكون في فكرة عن اللاعبين ويقتنع برأي مستشاريه قام بالتبديل الغريب الذي مارسه من قبل واشرك اطهر الطاهر في الوسط الايسر بديلا لموكورو فلم نشعر بالتبديل ايضا لان اطهر اسوأ من موكورو !! وهنا اكون مضطرا لاسأل عن اسباب غياب (اشيا) كما يسأل غيري بعد طول انتظار .. فانا لا احب ان اسأل عن عدم اشراك لاعب الا اذا وصل الامر الى مرحلة علامة الاستفهام ؟؟ فمن حق المدرب ان يختار تشكيلته كما يريد الى ان يضع نفسه في موضع السؤال الصعب !! لماذا لا يشارك ايشيا ؟؟ انه سؤال برئ حتى الان ..

العشري الذي كنا نتوقع منه استعمال كل خبراته في الكرة الليبية وكرة الشمال الافريقي وقف متفرجا وفريقه يؤدي بدون طعم ولا لون ولا رائحة طوال وقت المباراة .. لا نود ان نلقي عليه باللوم الكامل ولا نود ان نظهر بمظهر المتناقض فهو ايضا مدرب جديد ومن حقه علينا ان نصبر عليه ولكننا نود ان نؤكد باأن تبديل المدربين ليس هو الحل ! اصبروا على العشري نفسه .. دعوه يستفيد من اخطائه .. فلا يمكن ان نبدل المدرب بعد ان يبدأ في معرفة اخطائه ثم نأتي بشخص ليبدأ التجريب ونبدله قبل ان يستفيد من اخطائه .. ننتقد العشري مباراة بمباراة وقد كان سئياً في هذه المباراة مثله مثل كاريكا ونزار حامد وبشه وبويا طبعا هذا الموسم .. النجوم الكبار الذين اعتمدنا لهم وكانوا في غاية السوء خصوصا كاريكا الذي سلّم الكرة لخصمه اكثر من زملائه ولولا وجود سيسيه وموركور لكان اسوأ لاعب في الهلال ..

الاهلي الليبي الذي توقعنا ان يكون قويا بحكم التجارب اثبتت التجربة بأنه فريق عادي جدا وان عدم وجود دوري ببلاده اثر عليه كثيرا .. الهلال بمقدوره وبقليل من التركيز وبالدعم الجماهيري ان يتخطى الاهلي الليبي وبعدها على الكاردينال ان يجلس بهدوء ليخطط للمستقبل وان يتعلم هو الاخر من الدرس .. الصبر الصبر الصبر .. البطولات لا تأتي بالشفقة .. خطط الهلال، لينال البطولة ولو بعد عشرة اعوام ولكن بشرط الالتزام بالتخطيط .. الان نحن في ايام التخطيط للمباراة القادمة فمن غير المقبول ان نخرج من الدور الاول .. سننتصر باذن الله ..

سلبيات مباراة الهلال كثيرة ومن بينها انها قطعت علينا مسلسل الكتابة عن الفساد المالي في اتحاد الكرة .. سنعود من جديد ولدينا الجديد .. قصة مرتب عزالدين مصطفى الذي اختفى .. دولارات الاتحاد الافريقي يا قرن شطه .. وكلوا بالمستندات .. انها مثيرة اكثر من نثريات الحكام التي كتب فيها شداد .. يبدو ان ايامكم قد انتهت يا دكتور ولكن الحساب لم ينته او لم يبدأ !!!