زواج سوداناس

الإمدادات الطبية تشتكي من شح النقد الأجنبي لاستيراد الأدوية



شارك الموضوع :

اشتكى الصندوق القومي للإمدادات الطبية، من شح النقد الأجنبي لاستيراد الأدوية، وأقر بأن الحصار الاقتصادي الأمريكي ألقى بظلال سالبة على القطاع الدوائي، واستنجد بالبرلمان لحسم فوضى ما يسمى بدبلوم ” تجسير” الصيدلة نظام الثلاثة أشهر، في وقت أعلن رئيس لجنة الصحة بالإنابة بالبرلمان صالح جمعة عن جولات تفتيشية مباغتة ستقوم بها اللجنة “للكليات غير الشرعية” التي تدرس دبلوم الصيدلة لتخريج مساعد صيدلي في 3 شهور.
وقال جمعة في تصريحات صحفية أمس، عقب زيارته للإمدادات الطبية، إن اللجنة ستنفذ جولات ميدانية مفاجئة لتلك الجامعات الموجودة على مستوى الخرطوم، بالتنسيق مع المجلس القومي للأدوية والسموم، لوضع حد لتلك الخروقات.
وأكد جمعة توفر الأدوية المنقذة للحياة واتخاذ الهيئة تحوطات لأي طارئ بنسبة تتجاوز 90%، وأشار الى أن الإمدادات غطت احتياجات كل الولايات باستثناء الجزيرة التي تقع خارج مظلتها، وحسب جمعة فقد جددت الإمدادات شكواها من عدم توفر النقد الأجنبي لاستيراد الدواء، بجانب الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد.
ولفت رئيس اللجنة بالإنابة الى التزام وزارة المالية بسداد مديونيتها للهيئة في شكل أقساط، وأعلن عن اتفاق بين الإمدادات والقطاع الخاص لتوزيع بعض الأدوية بسعر ثابت وأقل من أسعار الصيدليات الخاصة لمدة (5) أعوام، ولفت الى أن عدداً من المؤسسات الحكومية ستستفيد من ذلك الاتفاق.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *