زواج سوداناس

اجتماع على مستوى عالي بين حكومة جنوب السودان و قطاع الشمال



شارك الموضوع :

شهدت جوبا مؤخرا اجتماع على مستوى عال جمع متمردو قطاع الشمال وقيادات عسكرية رفيعة المستوى بالجيش الشعبي لجنوب السودان وذلك بغرض تأمين الدعم العسكري للقطاع بجنوب كردفان ، وأكدت المصادر أن الاجتماع ناقش كيفية تأمين الامداد الحربي الراتب الذي ظلت دولة جنوب السودان تقدم لمتمردين الفرقتين التاسعة و العاشرة في النيل الأزرق وجنوب كردفان بجانب اشكال من الدعم اللوجستي الاخرى وذلك لمقابلة الحملة العسكرية التي تقودها الحكومة السودانية ضد المتمردين بالمنطقتين و بحسب المصادر فان الاجتماع حضره من جانب المسؤوليين العسكريين في دولة جنوب السودان رئيس جهاز الأمن و م جنب المتمردي قطاع الشمال عزت كوكو قائد عمليات ما يسمى بالفرقة الاولى و استفانوس ناصر حيث خلص الاجتماع لوضع خطة سرية محكمة واعمل على إنفاذها بين الطرفين كما أفادت المصادر بمغادرة قيادات قطاع الشمال لاحقا جوبا الى يوغندا حيث عقد اجتماع بمنزل مالك عقار واحيط بسرية كبييرة حيث منعت القيادات من استخدام وسائ لالتواصل الاجتماعي و حضره كل من الطيب خليفة (كجور نوبة) قائد مايسمى بالاستخبارات بالفرقة الأولى ، و مبارك اردول (الناطق باسم الوفد و بثينة دينار مكتب يوغندا بحضور ممثلين عن الحكومة اليوغندية فيما تغيب عنه عبدالعزيز الحلو و جقود مكوار .

صحيفة الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        وبرضه الحكومة تصرح بفتح الحدود وأن مواطني دولة الجنوب إخوة وأشقاء ولهم حق التملك والإقامة والعمل كأي مواطن سوداني ” صروا وخموا يا حكومة الهناء … هؤلاء القوم لا يرجى منهم وما منهم أي فائدة وعداؤهم متجذر للشمال ولن ينفع معهم أي عمل إلا المعاملة بالمثل ” دعم متمردي الجنوب بكل السبل والإمكانات المتاحة ونخلي الما يشتري يتفرج … وإغلاق الحدود أمام الجنوبيين لتشكيل ضغط على حكومة الجنوب ووقف كل أشكال التعاون معهم وأن “نسفهم ” كأنهم غير موجودين على الخارطة ..

        الرد
      2. 2
        نعم لرفع العقوبات

        لقد بح صوتنا من النبيح ولكن لايوجد من يهتم

        حكومة هبلة

        نتائج فتح الحدود ستكون كارثية علي السودان

        الرد
      3. 3
        ود ابوعبيدة

        حكومة ساذجة و(عويرة) وقرارتها تخضع لععواطف التي ليس في محلها وهو قرار فردي من السيد الرئيس (نتمنى ان يترك التصرفات الجعلية!!! ويعتمد الحكمة.

        الرد
      4. 4
        atbarawi

        ما لينا غير نقول ( اقفل يا عوض )

        الرد
      5. 5
        انجلينا

        تأكدو من الخبر اولا بلاش غباء مفتعل والداير يدخل سلاح ما محتاج لحدود مفتوحة وفهم الحدود المفتوحة الدخول والخروج للاشخاص الذين لديهم هويات من جنسية وجواز ورقم وطنى ولا مدنى …..بمعنى لو دخلت باى حاجة تسأل منها ناهيك من سلاح وغيرو أصحو يا سودانيين ….نحنا التضخم لدينا وصل 200% والان ثلاثون فى المائة من بعثاتنا الدبلوماسية فى طريقها للتجفيف …. ومافى سيولة طيب نحنا ح نستفيد لما تكونو متحاربين ولا لمن تكونو متصالحين ؟؟؟؟؟؟ فكرو بعقلية مفتوحة يا بشر

        الرد
      6. 6
        بص

        شكلهم خزنوا ما يكفي من ذرة وبصل….الخ
        اي جنوبي دخل الشمال يرجع فورا هولاء اشباه اليهود لا امان لهم….

        الرد
      7. 7
        nub

        هؤلاء الأوغاد لا أمان لهم — أقفلوا الحدود وجوعوهم —- صدق المثل القائل —جوع كلبك يتبعك —-

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *