زواج سوداناس

مساعد رئيس الجمهورية : يؤكد اهتمام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة بالقطاع الزراعي



شارك الموضوع :

أكد المهندس ابراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي بوصفها من القضايا الاستراتيجية من خلال زيادة الوعي لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من الغذاء.
وكشف مساعد رئيس الجمهورية لدى مخاطبته اليوم بفندق القراند هوليدي فيلا ،المنتدى التفاكري حول تنفيذ توصيات دراسة “التنمية المستدامة في قطاع الزراعة شبه الآلي” ، عن قانون لأستخدامات الأراضي الزراعية يخضع للصياغة حاليا بوزارة العدل ، مشيرا الى ان الأراضي الزراعية كانت تحكم في السابق بقانون التخطيط العمراني ،داعيا لزيادة الانتاجية في القطاع الزراعي من خلال استخدام التقانات الحديثة .
وأشار محمود الى أهمية تنظيم المنتجين في جمعيات تعاونية باعتبار ان النهضة والتنمية المستدامة لا تتحقق الا عبر المجموعات مؤكدا دعم توصيات المنتدى وانفاذها للمضي بالقطاع الزراعي الى الأمام.
من جانبه أكد وزير الزراعة والغابات البروفيسور ابراهيم آدم الدخيري اهتمام الدولة بالقطاع الزراعي لمساهمته في الأمن الغذائي ودعم الصادرات السودانية ،مشيرا الى ان الزراعة تمثل رأس الرمح للبرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي للدولة .
وقال إن لقطاع الزراعة الآلية شأن كبير في عملية دفع التنمية بالبلاد مشيرا الى ان القطاع يحتاج الى إصلاح حقيقي يتمثل في محاور الاطار العام والنظرة الأستراتيجية المتمثلة في حسن ادارة الموارد ،والتخطيط وتنظيم البناء المؤسسي للهيكل التنظيمي ، بالاضافة الي التنفيذ ومباشرة العمل ،داعيا الي تكامل الأدوار مع الدولة لأصلاح حال القطاع الزراعي بتصنيفاته المختلفة ،بادخال التقانات الحديثة والبني التحتية معربا عن أمله بأن تخرج المداولات بتوصيات تسهم في اصلاح القطاع الزراعي ليحقق زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية .

 

سونا

 

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *