زواج سوداناس

وزير الصناعة يخاطب المؤتمر الثاني للسيارات بالسودان



شارك الموضوع :

أكد الدكتور محمد يوسف على وزير الصناعة أن الصناعة هي قطار التنمية في البرنامج الخماسي للدولة خاصة الصناعات التحويلية وغيرها ، وأشار الوزير خلال مخاطبته اليوم بفندق القراند هوليدي فيلا بالخرطوم المؤتمر الثاني للسيارات بالسودان الذي نظمته شركة كناري العالمية الى أن صناعة السيارات تُعد من الصناعات الإستراتيجية والعامة ، وأضاف أن هناك حاجة للسيارات لقطاع النقل ، وأعلن الوزير أن هناك خطة لتدريب 60 الف شاب في المجالات الصناعية المختلفة بتكلفة 15 مليون جنيه، مبيناً ان تنفيذ العمل في الخطة بدأ بكل من الخرطوم وكوستى وقال إن الترتيبات تجري الآن لتدشين تنفيذ الخطة في بقية الولايات .
ومن جانبه اوضح الأستاذ حسين الضو الحاج المدير العام لشركة كناري العالمية أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على هذا القطاع الذي يمثل أهمية اقتصادية على مستوى الميزان التجاري واكبر قطاع مستهلك للبترول السودانيّ ، وأشار الى أن قطاع السيارات يُعد من العوامل المؤثرة في الإصابات والوفيات وتحدي الدولة في إيجاد بنيات تحتية ممثلة في تنمية الطرق والجسور ، وأضاف ان المؤتمر يهدف لتحمل قطاع السيارات المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع في دعم أقسام الحوادث والاصابات بالمستشفيات وإنشاء مظلات على امتداد الطرق وصالات في أقسام التراخيص بشرطة المرور ودعم مخترعات الطلاب بالجامعات والمخترعين .
وقال إن المؤتمر شاركت فيه كافة الجهات ذات الصلة بالسيارات وقدمت فيه العديد من الاوراق .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        ياجماعة الخير انتو يوم واحد ما بتفكرو في طريقة لجمع المال غير جيوب الغلابة ديل ناس العربات خليتوليهم شنو عشان يدفعو منه. طريقة جديدة لمزيد من الهمبتة وفرض مزيد من المكوس. الله لايغنيكم ولا يوفقكم دنيا وآخرة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *