زواج سوداناس

بالفيديو .. أنجلينا جولي من مخيم للاجئين في لبنان تناشد لإنهاء الأزمة السورية



شارك الموضوع :

ناشدت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي بذل المزيد من الجهد لإنهاء الحرب في سوريا المستمرة منذ ما يناهز الخمس سنوات، وذلك خلال زيارتها لمخيم لاجئين سوريين بمنطقة البقاع اللبنانية.

وقالت جولي، المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للاجئين، إن التأقلم مع الأزمة الإنسانية المتنامية ليس بديلا عمليا للحل الدبلوماسي، مضيفة: لا يمكننا أن ندير العالم عبر مساعدات الإغاثة كبديل عن الدبلوماسية والحلول الدبلوماسية.

وأوضحت الممثلة الأمريكية المعروفة، وقد تجمع حولها اللاجئون، أن قضية اللاجئين تحتاج لأن “تقوم الحكومات بدراسة شاملة لهذه المشكلة وأن تحلل الوضع وتعرف بالتحديد ماذا يمكن لبلدانها أن تفعل وكم من اللاجئين يمكنها أن تساعد وكيف”.

واعتبرت المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للاجئين أن التركيز موجه الآن نحو وضع اللاجئين في أوروبا، لكن الضغط الأكبر ما زال سائدا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما كان طوال السنوات الخمس الماضية.

ولفتت جولي إلى أن “هناك حاليا 4.8 مليون لاجئ سوري في المنطقة لدى تركيا ولبنان والأردن، فضلا عن 6.5 مليون نازح داخل سوريا”، وأن عدد اللاجئين اليوم في العالم أعلى من ذلك الذي سجل إبان آخر حرب عالمية.

 

لمشاهدة الفيديو على (قناة النيلين)

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *