زواج سوداناس

د. امل البكري البيلي تؤكد على أهمية الإبتكار الإجتماعي في الحد من الفقر وتحقيق التنمية



شارك الموضوع :

كدت صباح اليوم د. أمل البكري البيلى وزيرة التنمية الإجتماعية علي أهمية الدور الذي يقوم به الإبتكار الإجتماعي في تحقيق التنمية المستدامة والحد من الفقر بالولاية .
جاء ذلك لدي مخاطبتها الورشة العلمية التي اعدتها الوزارة والتي جاءت بعنوان ” الإبتكار الإجتماعي ” قدمها المهندس أحمد الخانجي المدرب العالمي بصالة الفردوس وهي ضمن سلسلة من الورش التي تعدها الوزارة في إطار استراتيجية الوزارة نحو التعلم.
ودعت الي ضرورة تفعيل البحث العلمي والإطلاع المستمر للاستفادة من النماذج المبتكرة في العالم والتوجه نحو ابتكار نماذج تسهم في حل المشكلات الاجتماعية للوصول لمستوي افضل مما عليه الوزارة الآن .
وأشادت بتجربة الزكاة داعية التسويق لها عالميا باعتبارها تجربة اجتماعية ناجحة في الولاية مثمنة حضور ومشاركة منسوبي الوزارة الفاعل في الورشة.
وأكد المهندس أحمد الخانجي المدرب العالمي خلال الدورة علي أهمية الدور الذي يلعبه الإبتكار الإجتماعي في مواجهة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات الاجتماعية بكافة انواعها مستعرضا لعدد من النماذج والمشروعات المبتكرة والناجحة في العديد من دول العالم والتي استفادت من عنصر الحاجات الإجتماعية في عملية تصميم تلك المشاريع التي من الممكن تطبيقها والاستفادة من عنصر الإبتكار الإجتماعي في الوزارة و فق الرؤية والهدف المحوري ،والذي يتمثل في تحويل كل شرائح المجتمع المختلفة من الرعاية الي التنمية والحد من الفقر بالولاية .
من جانبه أكد د. عبد السميع حيدر مدير هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة بالوزارة أكد علي أهمية الإبتكار في العمل الإجتماعي وأهميته في مواجهة وحل المشكلات الاجتماعية داعياً الي ضرورة تغيير النمط التقليدي في حلها.
وقد حضر الورشة عدد من قيادات وموظفي الوزارة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *