زواج سوداناس

منع طالبة من الجلوس للامتحان بسبب 20 جنيهاً



شارك الموضوع :

اقرت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم، بصحة جزئية مما تناقلته وسائط إعلامية عن حرمان طالبتين من الامتحان بسبب رسوم بطاقة الامتحان البالغة قيمتها 20 جنيها فقط.

وكانت مديرة مدرسة “بلادي” الثانوية الخاصة بالكلاكلات قد منعت طالبتين شقيقتين من الدخول لقاعة الامتحان، لأنهما لم تسددا رسوم بطاقة رقم الجلوس التي تبلغ قيمتها (20) جنيها فقط، فما كان من الطالبتين إلا أن يجمعان مبلغ 20 جنيها كانتا يدخرانها لوجبة الإفطار وأجرة البص الذي يرجعهما لمنزلهما، وتتنازل إحداهما للأخرى للدخول إلى الامتحان.

ومع قرع جرس الدخول انهارت الطالبة التي لم تستطع توفير المبلغ، الأمر الذي ادى إلى تدخل والدة إحدى الطالبات ودفعها قيمة البطاقة، إلا أن شرطة المراقبة رفضت السماح للطالبة بدخول قاعة الامتحان بحجة أن الامتحان مضى عليه ربع ساعة، ما دفع أحد الحاضرين الاتصال بشرطة النجدة والتي طالبت المركز السماح بإجلاس الطالبة للامتحان.

وأكد مدير مرحلة الأساس بالوزارة أزهري العوض في تصريح لـ(الصيحة) صحة الواقعة، وأشار إلى أن إحدى المعلمات بالمدرسة منعت الطالبة من الجلوس للامتحان بسبب عدم دفع رسوم بطاقة رقم الجلوس، لكنه شدد على أن المطالبة بقيمة الرسوم كان قبل دخول مركز الامتحان واستطرد بالقول إنه منذ بداية زمن الامتحان تم إدخال الطالبة، وأكد أنها جلست للامتحان وخرجت من المركز بعد مرور نصف زمن الامتحان، لافتا إلى أن المعلومات حول الواقعة تم تضخيمها

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        من المفترض معاقبة هذه المعلمة ” وهي ليست مربية ” وقد تسببت في ضرر معنوي كبير جدا لهذه الطالبة وعلى الطالبة تقديم شكوى ضدها للوزارة ” لو ممكن ينفصوها ” لانهم كلهم زي بعض ” وعلى والد الطالبة عدم التسامح في ذلك ومن منعها بحجة مرور ربع ساعة ده أهبل ولا يفهم شئ ويعنى ربع ساعة شنو لا يحرم الطالب من الجلوس للإمتحان إلا بعد مرور نصف الزمن أو أكثر ومن أين أتي بذلك واللا يريد ان يعمل فيها فاهم . وللأستاذة التى منعتها من الدخول .. لو إنت مربية بحق وحقيقة كان من المفترض أن تدفعيها لها أنت وتطالبيها بها بعد الإمتحان أو تتصلي على ولي أمرها للحضور للسداد بعد الإمتحان فكيف يسمح لك ضميرك بحرمانها من الإمتحان لمجرد عدم سداد 20 الف للبطاقة وإصرارك هذا يدل على أن هذا المبلغ مخصص لكم أنتم أيها الأساتذة وليس للحكومة أو الوزارة عشان كده متشددين فيه … ولو انا والد الطالبة ألبد ليك وأجلدك بصوت عنج قدام الطالبات لمن ….. في …..

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ ….لو كان الفقر رجلا

          يااا وجع قلبي ….

          بالله كيف تقدمون على الله ؟

          هذه الطالبة لربما هي مشروع ينفع الإنسانية

          يكفي أنها طالبة

          الرد
      2. 2
        Zada

        واللة حرام عليكم والله لو طلعتو الشارع كان اي واحد بتاع ركشة دفعا ليكم الدنيا لسة بخيرهـا.لكن نعمل اية مع مستجديين النعمة الجدد ،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *