زواج سوداناس

مجلس الوزراء يقرر إنشاء مفوضية وطنية للحدود



شارك الموضوع :

أجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ، تقريرا حول ترسيم حدود السودان مع دول الجوار والذي قدمه الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن وزير الداخلية.
وقال د.عمر محمد صالح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء ، في تصريحات صحفية، إن المجلس أكد أهمية ترسيم الحدود لتحقيق الاستقرار ، وقرر إنشاء مفوضية وطنية للحدود وإطلاق حملة وطنية لجمع الوثائق الخاصة بحدود السودان، وحث الدول المجاورة علي ضرورة استكمال إجراءات ترسيم الحدود .
وأضاف د. عمر أن التقرير أشار إلي أن بعض المشكلات في هذه القضية تحدث بسبب القصور في الوصف الوارد في معاهدات الحدود مع هذه الدول خاصة مع تشاد وأفريقيا الوسطي

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        أن تأتي مُتأخراً أخيراً ، خيرٌ من أن لا تأتي مُطلقاً، وموضوع حدود الدولة كان مفروض يكون من زمان مع كل دول الجوار خاصة مع دويلة الحركة الشعبية في جنوب السودان بعد الإنتهاء من إتفاقية السلام سيئة الذكر( نيفاشا) والتي من المفروض أن تنهي أي أي توترات بين الدولتين ولكن ما تمّ من تساهل أو حقيقة دعونا نقولها بكل صراحة (تفريط ) في كثير حقوق السودان علماً بأن حكومة الحركة الشعبية ما فتئت تدعم وتُموِل الحركات المسلحة بكل وقاحة مع ما قُدِم لها من حكومة السودان ولكن أن نأتي مُتأخرين أحسن من عدم المجئ إطلاقاً، نعم لحسم موضوع حدود الدولة مع دول الجوار وأن تتم مراقبتها بعد الترسيم وحمايتها من التفلتات وتهريب البشر والمخدرات والخمور الأوروبية.

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        اعرفو اين حدودكم مع التانين ولو علينا نحنا ما تتعبو نفسكم برضو انتو سودانين تعالو شيلو لحدى الرنك مبرووووك عليكم والعين عمرها لا تعلو على الحاجب …….وممكن تعملو جدار فاصل بيننا بدل ما تضيعو وقتكم مع دولة فاشلة وناس حشرات أقلاها تكونو وفرتو ملايين الدولارات للهامش الذى يئن من الجوع والمرض والفقر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *