زواج سوداناس

لقاء مكاشفة غير رسمي بين آلية (7+7) وقوى المستقبل للتغيير بالداخل



شارك الموضوع :

كشف رئيس تجمع قوى المستقبل للتغيير “غازي صلاح الدين” عن مقترح تقدم به رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى “ثامبو أمبيكي”، لعقد لقاء مكاشفة، غير رسمي، بينهم وبين آلية (7+7)، دون شروط مسبقة. وأوضح بأنه لم يحدد بعد مكان وميقات اللقاء، غير أنه قال إنه سيكون في الداخل.
وأعلن “صلاح الدين” في تصريحات صحفية، عقب اجتماع للتجمع مع “أمبيكي” بفندق كورنثيا، أمس (الأربعاء)، موافقتهم على لقاء المكاشفة، شريطة أن يكون الطرف الآخر بذات الإرادة، مبدياً استعدادهم لتنبي أيّ نصائح تدفع بالعملية السياسية في البلاد للأمام.
ونفى “صلاح الدين” تنازلهم عن المؤتمر التحضيري، الذي ترفضه الحكومة. وجدد اعتراضهم على الحوار الوطني، بحجة أنه ناقص، ولم يجرِ كما اتفقوا عليه في خارطة الطريق. وقال إن الحوار مهما كانت حسناته إلا أنه لن يوقف الحرب، وعزا ذلك بانخراط أطراف في الحرب غير موجودة في الحوار. وقطع بأن ذلك مأخذهم الرئيسي عليه.
وقال “صلاح الدين” إن الاجتماع تطرق إلى المآخذ التي تراها قوى المعارضة على الحوار، وكيفية حلها، وأوضح أن ذلك يصب في معالجة مشاكل البلاد، والتي حصرها في الاقتصاد، العلاقات الخارجية، الحرب، والأزمة السياسية. وقطع بأن “أمبيكي” لم يقدم لهم الدعوة لحضور المؤتمر الاستراتيجي المقام غداً بأديس أبابا، وقال إن ذلك يؤكد ازدواجية الحكومة، بحيث أن هناك حديث لكل القوى السياسية في الحوار، في وقت يوجد فيه حظر على مغادرة المعارضين للخارج، وفق قوله.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الجعلي الحر

        تاااااااااااااااااااااااااني

        حوار ف حوار ف حوار

        والله كرهنا ابو الكلام زاتو

        و كرهنا الوصايه الامريكيه و الانبطاحه النيفاشويه

        اكسح امسح الحوار

        بلا حوار بلا بطيخ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *