مقالات متنوعة

خالد عز الدين : شيلوا الصبر ..الشفقه تطير !


يبدو ان الصراع الانتخابي العنيف بين الاخوين صلاح ادريس والكاردينال مازال مؤثرا في قرارات الرئيس الذي فاز بالانتخابات !

أشرف سيد احمد ومنذ بداية الصراع الانتخابي ظل يستعجل النتائج وكنا نتوقع ان يكون اكثر هدوءاً بعد فوزه .. ثم توقعنا ان يزداد هدوءاً بعد سيطرته علي مقاليد الامور في الهلال وبالتاكيد فاننا توقعنا ان يتحول لانجليزي (عدييل كده) بعد الانجازات الكبيرة في المنشآت .. ولكن الكاردينال مازال مستعجلا بصورة تثير علامات الاستفهام ..

أشرف يستعجل النتائج في كرة القدم رغم انها لعبة (صبر) ومنطقها يقول ان (سك) البطولات لا يأتي بها !

ورغم المجهود الكبير الذي يبذله الكاردينال في تجهيز الفريق الا انه ينسى فكرة اساسية وهي (الصبر) ليخلق فريقا قويا وكأنه يتخيل بان هلال 2007 قد تم بناءه في عهد صلاح ادريس فقط .. والحقيقة ان هذا الفريق استغرق عملية بناء تصل الى سبع سنوات علي الاقل وان معظم نجومه تم تسجيلهم قبل استقرار الارباب في السودان ومن ميزات صلاح ادريس انه بنى على الموجود واجتهد في تجهيز الفريق قبل ان يصبح رئيسا ..

الكاردينال يجتهد وبصورة واضحة ولكنه يستعجل النتائج وهذا خطأ كبير يقوده الى تبديل المدربين والمساعدين وحتى الاداريين !!

أنجاز الكاردينال الكبير بالجوهرة الزرقاء تحول بالامس الى (اضحوكة) عند الشمات او المترصدين .. نعرف جيدا ان عدم عمل الكشافات امر طبيعي في بداية التركيب .. ونعلم جيدا ان عمل كبير مثل هذا يحتاج الى كثير من التجارب وتصحيح الاخطاء .. وعملية التغيير للكهرباء وتجهيز الملعب وتركيب الكشافات نفسها كلها امور تحتاج للتعامل معها بهدوء لتقديمها في النهاية بشكل طيب وفي الوقت المناسب .. ولكننا نلاحظ ايضا استعجال الكاردينال غير المبرر .. فالهلال غير ملزم باداء المباراة تحت الاضواء الكاشفة بل بالعكس كان من الممكن ان يؤكد مجلس الهلال بان العمل في الابراج حتى ولو اكتمل فان الهلال سيؤدي المباراة عصرا ليستفيد من عامل الطقس ثم يقوم المجلس بتجريب الاضاءة بهدوء..

أخي اشرف انت تقوم بعمل كبير في المنشآت لم يسبقك عليه احد .. هذه حقيقة فليس هناك من تصدي وحده لبناء ملعب ليس في السودان وحده ولكن ربما في كل العالم .. فليس من السهل ان تجد شخصا يقوم بهذا العمل الكبير لوحده في نادي لا يملكه او لا يملك فيه سهم واحد ويمكن ان يغادره في اي لحظة ..

وتقدر لك الجماهير مجهودك الكبير في الفريق ولكننا فقط نقول لك الزم الصبر .. قليل من الهدوء حتى لا تضيع انجازاتك بالشفقة والاستعجال .. وركز في عملك ولا تركز مع خصومك .. الاعمال الكبيرة فقط هي التي تبقى ..اما الجدال وتبخيس الاشياء فانه يذهب جفاء ..

ما حدث بالامس درس لك استفيد منه .. وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم .. سنحتفل معك بالتأهل على اضواء الكشافات باذن الله ..

الصبر الصبر الصبر .. شعارنا ايضا في مباراة الغد .. لا نستعجل الهدف .. لا نضغط علي اللاعبين .. نحن نحتاج الي هدف وحيد لتعديل النتيجة وهدف الفوز سيأتي طائعا مختارا بعد ذلك ..

الاندفاع نحو الهجوم سيكون خطرا علي الهلال .. فالفريق الليبي يجيد الهجمة المرتدة ويجيد التقدم عبر طرفيه خصوصا (اللافي ) في الطرف الايمن . كما ان الاهلي يجيد الاحتفاظ بالكرة وعليه ان نحذر من ذلك .. تعاملوا مع كرة شمال افريقيا بنفس الخبث الكروي الذي يستعملوه .. اصبروا كما يصبروا وفي النهاية نحن نملك خبرة افضل ونملك الجمهور والارض والشمس الحاره ..

وتذكروا ان الهلال خرج بغير النتيجة التي يريدها في معظم المباريات التي تقدم فيها بهدف مبكر .. ولا نريد ان نضرب الامثال لاننا نتحدث عن الانتصارات وليس الهزائم او التعادلات ..

سنفوز بالصبر .. فالصبر مفتاح الفرج .. سنفوز بالصبر حتى في معركة الحقيقة مع اتحاد الكرة ..

لقد صبرنا حتى جمعنا كل هذه المستندات .. وصبرنا حتى وصلنا للملاح . وصبرنا على الاحباط وعلى المحبطين . صبرنا على الاساءات وتجاوز من حاولوا ان يوقفونا بالانشغال بهم .. وها نحن وبفضل دعم القراء الاحرار نقترب من هدف النصر .. أصبروا فباذن الله نحتفل بكل شيء اليوم وقريبا جدا ..

وبكل الود نتمنى الانتصار للمريخ والاهلي شندي .. نتمنى ان يكون مثلث الكرة السودانية موجودا في الدور القادم .. فقط احذروا نثريات الحكام .. عشرة الف يورو يا مفتري !!