زواج سوداناس

مكتب استخدام خارجي شهير يتسبب في اعتقال شاب في مطار السعودية



شارك الموضوع :

سقط الشاب السوداني احمد حامد ضحية لأحد مكاتب الاستخدام الخارجي الشهيرة في الخرطوم وذلك عقب تلقيه تأشيرة خروجه الى المملكة العربية السعودية تبين أنها مضروبة و طبقا لمصادر فان الشاب قرر البحث عن فرصة عمل بالخارج ليرشده بعض معارفه الى تلك الوكالة فتوجه اليهم وهنالك منحته الوكاله أقامة تسعين يوما على احدى شركات المقاولات السعودية المعروفة وتقاضت الوكالة مبالغ طائلة مقابل الحصول على الإقامة ومنحت الشاب تأشيرة الدخول للملكة ولكن سرعان ما انقطع حبل احلامه حينما تقدم تأشيرة الى السلطات الأمنية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض تفاجأ الشاب احمد بالسلطات تعتقله واستمر اعتقاله قرابة خمسة أيام بعد ان تبين انه يحمل تأشيرة مضروبة واتضح من خلال التحريات ان ذات التأشيرة قد منحت احد سابق ، اي بمعنى ان الوكالة قد قامت ببيعها لشخصين مختلفين و بعدها أبعد الى الخرطوم وعقب عودته ذهب الى الوكالة و قرر مقاضاتهم الا ان الوكالة قامت بإعطائه ما دفعه نظير تلقية التأشيرة و رفضت تعويضة عن المبالغ الطائلة التي فقدها جراء الإجراءات و رسوم التذاكر ليتجه مرة اخرى للقضاء .

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبد القادر ود مدني

        ايها السازجون السعودية منذ عام 2013م شغالين حملات علي المخالفين والمجهولين(دخلوا تهريب) ومتخلفين العمرة والحج, وقصة تشتري فيزا وتجي بررضو ضيقوا عليها الخناق شديد واي فيزا الان حايمة في السوق غالبا مضروبة؟؟ او يكون صاحب العمل(الكفيل) حسب نظام مكتب العمل في النطاق الاحمر( يعني الواحد لقي فيزا وعمل اجراءاته من السودان ووصل السعودية فلا يمكن اصدار الاقامة اذا الكفيل في النطاق الاحمر)ويبدا في دوامة البحث عن مخرج…فيا اخوان ما لم يتم التاكد من سريان مفعول الفيزة و يكون صاحب العمل او الكفيل في النطاق الآآآآآآمن غير كدا في مهن كتيرة تم سعودتها يعني محظورة علي الاجانب وبرضو دا مقلب كبير.. فلا تجازفو وهذه الايام بدات حملات تفتيش ومطاردات وكل يوم بقي في قرار جديد وتضييق علي الاجانب يعني بعد كدا حا تكون الهجرة عكسية لكثير من المقيمين في السعودية…..علشان كدا احسن تروقوا في علبكم ..اهم حاجة جهزوا الركشات

        الرد
        1. 1.1
          عامر علي

          كلامك مظبوط عايزين علي الاقل يطردوا 2,000.000 اجنبي من بلدهم

          الرد
      2. 2
        ساخرون

        وأهم شيء هل ستنفد الوكالة بفعلتها ؟

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        وهل سيترك هذا المسكين في مواجهة الوكالة لو حده ام ان هناك اجراء قانوني اولي يجب ان يتخذ وهو التحفظ على الوكالة وايقاف خدماتها حتنى يتم البت في القضية , ولنفرض انها دفعت له خسارته تترك هكذا تلعب بالمساكين واموالهم ام يجب ان يتخذ ضدها اجراء صارم لتكون عبرة لغيرها ..
        لا ادري ما هذا التهاون الكبير في حقوق الناس ولم لا تنصفهم الحكومة ..
        هنا في السعودية اكتشف ان شركة عملاقة تستورد ارزا والارز مدعوم بنسبة 50% تقريبا وبعد هبوط اسعار البترول هبطت كافة اسعار المواد الغذائية الا ان هذه الشركة لم تجري تعديل بالتخفيض للارز وتم توجيهم واصرت على البيع باسعار عالية فما كان الا خلال زمن وجيز جدا تم تغريمها ثلاثة ملايين ريال مع التشهير والاعلان عنها ..
        هل ستقدم هذه الشركة على افعال مثل مافعلت لا اعتقد لان الغرامة كانت رادعة ..
        ومن هذا المنطلق يجب تطبيق عقومة صارمة على هذه الوكالة ليتعظ من يعمل في نفس المجال ..

        الرد
      4. 4
        مغترب

        والله وكالات النصب والنهب دي لو عندي عليها سلطة كان قفلتها كلها ، اصحاب هذه الوكالات للاسف كلهم ضباط معاشيين ومرفوتين من الشرطة. وينصبوا على ابناء الشعب المساكين ، الواحد يتعب ويجمع ليه 30 مليون عشان يشتري فيزا للسعودية ويبيعوا ليه فيزا مضروبة وهم عارفين انه سوف يرجعوهو. الشئ المؤسف عندما نرجع ليهم وتطالب بالمبالغ التي دفعتها ليهم يرفضوا يرجعوليك المبلغ ويقولوا ليك والله الفيزا اتصرف فيها صاحبها او الكفيل او الشركة. ويبيعوها مرتين ويقبضوا من الاتنين. ديل حرامية.
        وعندي حالتين لأبناء اهلي تعرضوا لنفس النصب .. بالادلة والاثباتات (رجعوهم من مطار الرياض ومن جده، رجعوا للوكالة للمطالبة باسترداد المبلغ الذي دفعوه، تخيل قاموا بمماطلتهم وانه لازم تتباع الفيزا اولا لأي شخص آخر ثم يرجعوا ليهم المبلغ.. ثم في الآخير قالوا ليهم والله الفيزا دي سحبوها من السفارة بدون علمنا !!؟؟ داء ما النصب والنهب والإحتيال بعينه) من يردع هؤلاء ؟؟!

        الرد
      5. 5
        مغترب

        وأنا على استعداد لنشر اسماء هذه الوكالات ومن هم اصحابها للتشهير بهم وتحذير الناس منهم وعدم شراء أي فيزا منهم او التعامل معهم ..

        الرد
        1. 5.1
          عبدو

          .

          ” أنشرها وتوكل ”
          لو كان الذين يوردون مثل هذه الأخبار ينشرون الأسماء والمعلومات
          كاملة لما وقع الكثيرون ضحايا … ولاتعظ المحتالون وغيرهم وتخوفوا
          من نشر اسمائهم وشركاتهم …. ولو وضعت النقاط فوق الحروف لكل
          التجاوزات …. ولا اخض هذه الوكالات فقط …. وانما كل من يتعدى على
          حقوق المواطنين من شركات وتجار ومحتالين وموظفين وساسة وخلافهم
          لما وقع كل هذا العدد من الضحايا والمظلومين …. لا تتستروا على اسمائهم
          والا فأنتم شركاء لهم فى الإثم والجريمة ….

          الرد
      6. 6
        ابو بكر-عطبراوي

        يا سادة يا كرام كل من يفكر في الوقت الحالي بالسفر للسعودية لابد من ان يتاكد من مصدر التاشيرة ,حتي لا يورط نفسه ويخسر ما يملك,السعودية حاليا اصدرت قرارات صعبة جدا لا مجاملة فيها وستودي خلال الفترة القادمة بمغادرة كثير جدا من الاجانب,قصة اشتري تاشيرة من السوق خاصة الوكالات بالسودان فغلبا ماسورة لذا الحزر يعني لو عندك ركشة ولقط بيها احسن ليك كتير لانو في الباعها ومشي السعودية والامور ما مشت وفكر يرجع بس وما قادر يلم حق الركشة؟؟؟؟؟ واي حد ما متعلم ومؤهل ما يفكر وشغل العمال صعب جدا وما اظن حد بينافس العمال الاسيويين عليه والسعودية حاليا بها ركود اقتصادي وكتيرين ما صرفوا رواتب وحالتهم حالة علشان كدا الواحد ما يركب راسو…………………..ارجو نشر هذا الموضوع حتي تعم الفائدة………..تحياتي.

        الرد
      7. 7
        أبو محمد

        الأخ أبوبكر كلامه صاح وكمانفى حاجة الناس ماعارفنها.. الواحد لما يعمل إجراءاته ويبقى للسفر بيتخيل له خلاص حيجى يطلع إقامته وفى حاجات كثيرة غايبة عليه بالإضافة لموضوع نطاق الكفيل الذكره الأخ أبوبكر فى رسوم مكتب العمل 2500ريال ورسوم الجوازات 650ريال والفحص الطبى للإقامة 120ريال والتأمين الطبى يتراوح مابين 300 إلي 500ريال حسب عمر الشخص … يعنى أي واحد جاى السعودية يعمل حسابة فى 4000 ريال (أربعة ألف ريال ) ده غير مصاريفه الشخصية .. وبعد ما يصدروا ليه الإقامة يقوم يركب الشارع يدق أبواب الشركات ..هو وحظه يالقى ليه عمل بسرعة عشان يجهز نفسه لتجديد الإقامة التى تكلف مايقارب ال7000ريال , ولا يكون حايم كده لغاية السنة تمر ويلقى نفسه محاصر بين الكفيل وتجديد الإقامة وبأمانه الإيام دى سوق العمل فيه ركود كبير جداً وفى كمية مهولة من السودانيين كل يوم جايين والله يهون… هذه إخوتى هى الحقيقة عشان كل واحد يرتب نفسه كويس وما يتخدع ويجى يتبشتن هنا ويقول ياريت وياريت

        الرد
      8. 8
        عابد

        واتضح من خلال التحريات ان ذات التأشيرة قد منحت احد سابق ، اي بمعنى ان الوكالة قد قامت ببيعها لشخصين مختلفين ……….الكلام دا غير مقبول بالنسبة لي حسب معرفتي وغالب الاخوة المغتربين السبب التاشيرة كيف تطلع لشخصين … ومن عبر الويب صايد ل وزارة داخلية البلد تستطيع معرفة وطباعة التاشيرة مكاتب بالقرب من المغتربين تعرف ذلك بس نحن مستوى الناس بقى ضحل جدا للمعرفة دي حقيقة ولو مرة وانا لست شامتا اشهد الله .. واي صحفي لمن يكتب يجب احترام عقول الناس لمن تكتب ومن يقرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *