زواج سوداناس

هاني رحمة : الهلال ما نادي عادي



شارك الموضوع :

.الهلال قيمة ومبادئ .نعم خرج الهلال وودع دوري أبطال إفريقيا من الدور الأول بعد أن كنا نحزن للخروج من المجموعات ولا عوام كثيرة مضت لم يخرج الهلال من الدور الأول فعفوا جمهور الهلال العظيم لان من يديرون النادي لا يعرفون معني أن تكون رئيسا لنادي الهلال وما قيمة الأمانة التي تحملها.
.ولان الهلال لم يخسر بالأمس أمام الأهلي الليبي إنما خسر عندما أرخي الكاردينال أذنه لفاطمة الصادق والرشيد علي عمر وخسر عندما ابعد فوزي وعاطف النور وخسر عندما أصبح مجلس الهلال يتكون من ثلاث أشخاص فقط وهم الكاردينال هارون وعماد .
.والله إنني أشفق علي الكاردينال الرجل الذي دفع من لا يخشي الفقر ولكن وكما حزرنا من قبل ان الكاردينال لم يقصر ماديا فاجتهد في قطاع المنشئات والديون وأصبح الهلال قوة مادية ضاربة في عهده ولكن للأسف الشديد لم يختار البطانة الصالحة.
.في عهد الكاردينال أصبح للهلال إمكانيات مادية عالية وكبيرة تضاهي اعتي الأندية الأفريقية والعربية ولكن وللأسف لم توظف هذه الإمكانيات التوظيف الصحيح والكاردينال يقيل الكوكي ويأتي بعدها بكافالي الخبير والذي لو كان موجود لما خرج الهلال بالأمس , وبعد ذلك قررت فاطمة الصادق إقالته لان كيسو فاضي وهنا كنت أتوقع من جمهور الهلال ان يقول كلمته ويطالب بإقالة فاطمة الصادق ومقاطعه كل كتاباتها هي والرشيد علي عمر بعد ان تيقنا ان الكاردينال لا يريد ان يبعدها ولكن للأسف كل ذلك لم يحدث , المهم نعود الي مرحلة ما بعد إقالة كافالي كان الأولي وقتها والأفضل ان تسند مهمة تدريب الفريق لمدرب وطني لأنه يعرف جيدا نفسية اللاعب السوداني وتنبيهه لضيق الوقت وشخصيا كنته أتوقع ان يتم تعين الخبير صلاح محمد ادم ولكن كان لفاطمة والرشيد رأى غير ذلك وأصبحوا يطبلون ويهتفون باسم العشري الضعيف في كل شئ فنيا وفي شخصيته وكان واضحا ان هذا المصري لا يملك ما يقدمه للهلال وقنعنا من خيرا فيه من اول تصريح له , انظروا ماذا فعلتم يا اخت فاطمة ويا اخ الرشيد بالهلال فقد اورتموه موردا لم يرده منذ عشرات السنين , وكان واضحا ان الكاردينال يسير بالهلال الي الهاوية وهو يتخذ من هذا الرشيد الغير رشيد واعظا له وكان الأولي ان يسال الكاردينال نفسه سؤلا واحدا فقط هل لعب الرشيد كرة القدم بل هل مارسها في الحي ؟ الرشيد يا سادتي متغلب المزاج ومتلون الميولات, عندما أراد البرير شطب هيثم اقام الرشيد الدنيا ولم يقعدها واجري حوارا مع هيثم أيام صحيفة حبيب البلد الحوار الذي كان نقطة تحول في مسيرة هيثم مع الهلال وبعدها هاجم الرشيد هيثم بكل ما أوتي من قوة ووصفه بأبشع الأوصاف ثم عاد وامتدحه حتي أتي به من جديد في دائرة الكرة والأمثلة كثيرة لتقلب هذا الإنسان العجيب وللأسف هؤلاء هم بطانة الكاردينال المسكين .
.لا احد يتمني الخسارة ولكن هي وقعت الان وخرج الفريق من الأبطال خاوي الوفاض ولابد من وقفه لمراجعته كل ما حدث من إخفاقات ومعاينة ودراسة أسباب الخروج والظهور بهذا الشكل الباهت الذي لم نتعود عليه ولم نشاهده في الفترة الأخيرة, و حتي لا تضيع علينا أعوام قادمات علينا ان نعالج كل المشاكل والإخفاقات التي حدثت بطريقة علمية,و في اعتقادي الشخصي أولا إقالة الجهاز الفني ومحمد عبد اللطيف هارون وفاطمة الصادق من اي منصب في النادي وإعادة خبراء الهلال وكباره الي ديارهم والاستماع إليهم , ثانيا تعين جهاز فني جديد اجنبي خبير ومعروف في القارة الأفريقية بانجازاته وبطولاته وليس مثل العشري الضعيف .
.ثالثا تكوين لجنة للشطب والتسجيل برئاسة المدرب الذي يتم استجلابه وحثي لا نقع في نفس المشكلة يجب ان يتم استجلاب المدرب منذ الان حتى يقف علي احتياجات الفريق كاملة ويعطي مطلق الحرية في عملية الإحلال والإبدال ومنذ الآن وحتى فترة التسجيلات الرئيسية والمهم في هذا الجانب هو عدم التدخل الإداري نهائيا وتنفيذ قراراته بحذافيرها , ان لم نتبع الطرق العلمية في كل مايتعلق بإدارة الشؤون الفنية علي أيدي من خبروا امور الادارة الفنية من مدرب ورئيس دائرة كرة ومعد نفسي وبدني سنخفق ونخرج من جديد, وحتى لا ياتي الموسم القادم ونجد أنفسنا محاصرين بنفس المشاكل ويبدا قطار الإخفاق يدور من جديد والمحصلة في الاخر صفر وصفر كبير فالنبدا منذ الان .
.الهلال يمتلك الإمكانيات التي تيح له الفرصة للتعاقد مع أفضل ألمدربين والمحترفين ولكن ونسبة لان من يقررون في الشؤون الفنية لا علاقة لهم البتة بكرة القدم من أمثال فاطمة والرشد الذين أوردونا مورد الخروج من الدور الأول في كل مرة نقع في نفس الحفرة وسنظل نقع ولن نخرج منها الي ان نتبع الطرق الصحيحة وألان جاءتنا الفرصة لنفعل ذلك باستجلاب خبير أجنبي منذ ألان وترك الأمور الفنية له بالكامل وتعين قدامي لاعبي الهلال من أمثال قاقرين , فوزي والسادة وغيرهم في إدارة أمور الكرة لانهم ادري بشعابها وليس محمد عبد اللطيف هارون ياكاردينال .

. الخروج من البطولة الأفريقية ليس نهاية الدنيا وإنما بداية الانطلاق نحو الهدف الأكبر والاسمي ان شاء الله فقط نحتاج الي وقفة ومراجعه أسباب ما حدث , الأسباب التي اعتبرها واضحة للكل ولا تحتاج الي كثير اجتهاد.
. علي الكاردينال إبعاد كل من حوله الان لأنهم السبب في ما حدث وما حدث كان متوقعا طالما ان الهلال تديره امراة ,وحتى لا تضيع مجهودك يا كاردينال سير وعين الله ترعاك فقط ابعد هؤلاء السرطانات من حولك وانطلق بطرق أفضل واحدث , وان كنت لا تستطيع إبعادهم فرجاءا ابعد أنت أولا وحواء الهلال ولود .
.في اعتقادي ان الكاردينال قد فهم الدرس جيدا فقط لا تحملوه أكثر من طاقته , نعم هو أخطا فانتظروا ان يصحح خطاه.

.الأجواء التي تسود الهلال ألان غير صحية لذا توقعنا الإخفاق ,لذا يجب تنقية الأجواء اولا والمدرب الأجنبي المعروف والذي لديه باع في البطولات مهما كلف الامر ماديا احد المطالب المهمة في تصحيح ما حدث , ورجاءا رجاءا يا كاردينال أبعدنا من المدرسة المصرية والأسماء الغير معروفة .
أخر الديربي….
.الهلال ما نادي عادي الهلال قيمة ومبادئ ,الهلال كائد الأعادي الهلال ساكن فؤادي . .نهواك في كل الظروف لان الهلال ليس ناديا للعب الكرة فقط إنما الهلال تربية وأخلاق وقيم . . ولان كرة القدم نصر ,هزيمة وتعادل , فالهزيمة حدثت ووقعت فلنستفيد منها حتي ننطلق بصورة أفضل وأحسن
.ولان الهلال اليوم في أمس الحوجة لكل جمهوره وأقطابه ورجالاته , لذا فلنقف صفا واحدا خلف الكيان , والقادم احلي باذن الله .
(هاني رحمة – ديربيات)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *