زواج سوداناس

رقية أبو شوك : أجمل نساء العالم.. أمي



شارك الموضوع :

ونحن نحتفل بعيد الأم الذي صادف، أمس (الاثنين)، دعوني أحدثكم عن أمي، وقبل أن أحدثكم عنها لابد أن أؤكد لكم أن أمي من أجمل نساء العالم جمالاً ونقاءً وصفاءً.. إذا تحدثت أجبرتك بالجلوس لكي تستمع لحديثها لأنه أعذب الحديث.. تخرج منها وأنت قد استفدت من كلماتها لأنها هي مدرسة الحياة.. تتعلم منها كيف تحترم الكبير وتوقر الصغير.. تتعلم منها الصبر والحكمة وكيف أن الناس كلهم عندها سواسية لا تفرق بينهم بالمعاملة.. تتعلم منها متى تتحدث ومتى تصمت.. فالصمت عندها كلام.. هذه هي أمي. ألم أقل لكم إن الله قد حباني بأجمل أم.. صفاءً ونقاءً وجمالاً؟!
تعظيم سلام لأمي “عائشة محمد طه” ولها أقول: (أنا أحبك).. ولأنني أحب أمي فقد بحثت بالأمس عن أجمل ما قيل عن الأم وفي عيدها.. وجدت الكثير، لكني وقفت عند هذه الكلمات المعبرة التي تقول:
أروع القلوب قلب أمي
وأجمل الكلام همس أمي
وأجمل شيء في حياتي هو أمي
وأخرى:
أنت البحر وأنا الموج لا أستطيع أن أبعد عنك
أهنئ بهذه المناسبة جميع الأمهات، وتحية خاصة للأمهات اللائي كافحن من أجل تربية أبنائهن (فالأم مدرسة).. تسهر إذا مرض أحد أبنائها وتسأل عنه إذا غاب بعد أن كبر، تسعى وتجاهد من أجل أن يحتل أبناؤها المرتبة الأولى سواء في التعليم أو الشهادات العليا أو حتى في الحياة العملية. فهي- أي الأم- التي قال عنها سيد الخلق أجمعين (أمك ثم أمك ثم أمك)، وهي التي تحت أقدامها الجنة.
التحية أيضاً للشاعر “عبد القيوم إبراهيم مالك” الذي سطر أجمل الكلمات في حق الأم وسماها (أمي البريدك).. وتحية أخرى للأستاذ “علي حسين فضل الله” الذي لحن هذه الكلمات، وتحية ثالثة لفنان الشمال “محمد النصري” الذي أضاف للكلم بعداً جميلاً وهو يترنم به.
ولأمي ولكل الأمهات أهديكم (أمي البريدك) التي تقول كلماتها:
صباحك يمة يفرح قلبي ديمي
وبسيمتك يمة زي برق الضليمي
يخليك الله يا أمي البريدك يبارك ليك في عمرك ويزيدك
صغير يمة فوق حكرك رقادي وأنوم في صدرك إيدك لي وسادي
أدقدق في البطان يجوا يشكوا ليك وأجري من الكبار واتحاوى فيك
صغير يمة أكنكش بوراك وأمسك في طريف توبك معاكِ
إن مرضت أنا يمة ليلك ما بتنومي تشيلي معاي نص الليل تقومي
أشوف دمعك ينصب فوق هدومي وإن ضاق بي الحال تصومي
وكان لقيت العافية بهرب من إيديك وأكاجر في المراسيل ما بجيكي
رقية ابوشوك – (مجرد سؤال – صحيفة المجهر السياسي)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *