زواج سوداناس

شركات سياحية مصرية تستخدم خرائط تؤكد تبعية حلايب للسودان



شارك الموضوع :

أكدت خرائط استخدمتها الشركات السياحية في مصر تبعية منطقة حلايب وشلاتين لحدود السودان، الأمر الذي دفع غرفة شركات السياحة والسفر المصرية لمطالبتها بسحب تلك الخرائط بأخرى، تضع تلك المناطق ضمن الحدود المصرية.

وقالت الغرفة، في بيان لها، الثلاثاء: «يُرجى التكرم باستخدام الخريطة الصحيحة والمعتمدة لجمهورية مصر العربية من هيئة المساحة التي تضم منطقتي حلايب وشلاتين ضمن حدود مصر، حيث ورد إلى الوزارة عدة شكاوى من وزير الري تفيد باستخدام بعض شركات السياحة لخرائط خطأ تضع حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان».

من جانبه، أوضح رئيس اتحاد الغرف السياحية إلهامي الزيات، أن استخدام الخرائط يأتي في سياق شرح المناطق السياحة لمنظمي الرحلات في الخارج، موضحًا أنه تقدم بفكرة مشروع لشرح المناطق السياحة المصرية عبر الإنترنت، ويتم وضع وصف علمي للمقصد بمجرد الوقوف بالمؤشر على المقصد السياحي.

وفي سياق متصل، أبان رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة مصطفى سلطان، إن مصادر الخرائط التي تستخدمها الشركات ومواد الدعاية، من المفترض أن تكون هيئة تنشيط السياحة، لكن بعض الأحيان عندما تنفذ المواد قد تلجأ بعض الشركات لشراء الخريطة من مكتبات، ومن هنا قد يقع الخطأ، موضحًا أن القطاع السياحي يجب أن يحدث من أساليب العمل من خلال اللجوء إلى استخدام الخريطة الإلكترونية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *