زواج سوداناس

كاشا: الأوضاع الأمنية الحدودية مع دولة الجنوب مستقرة



شارك الموضوع :

أعلن والي النيل الأبيض عبدالحميد موسى كاشا، يوم الأربعاء، استقرار الأوضاع الأمنية بجميع محليات الولاية، خاصة الحدود مع دولة جنوب السودان، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة لحفظ الأمن بكل ربوع الولاية.

وأكد كاشا، خلال إلقاء خطابه في فاتحة أعمال دورة الانعقاد الثانية للمجلس التشريعي لولاية النيل الأبيض، أن خطة حكومته للعام الحالي ٢٠١٦ تأتي اتساقاً مع البرامج الانتخابية لحزبه في قيادة الإصلاح واستكمال النهضة الشاملة.

وأعلن مضي حكومته في إنفاذ عدد من المشروعات التنموية، خاصة في القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية في محليات الولاية المختلفة.

وأشار إلى اهتمام حكومته بضبط الإنفاق العام، بجانب إدخال عدد من الشرائح في مظلة التأمين الصحي وحوسبة الخدمة المدنية، وسد النقص في الكوادر التعليمية والصحية، وصيانة المرافق الصحية.

وتعهَّد بالتزام حكومته بكهربة المشاريع الزراعية، والاهتمام بالثروة الحيوانية، والتوسع في مجال حصاد المياه، بجانب الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة والثقافة والإعلام، مشيراً إلى استعدادات تجريها ولايته لاستضافة الدورة المدرسية القومية رقم ٢٦، وإحداث تنمية مقدرة تعود بالنفع على كل المواطنين.

من ناحيته، قال رئيس المجلس التشريعي لولاية النيل الأبيض إسماعيل نواي السيد، إن مجلس يعمل بتناغم تام مع الأجهزة المختلفة بالولاية خدمةً للمواطنين لإحداث تنمية شاملة.

وعبَّر نواي عن أمله في تشهد الولاية المراحلة المقبلة تطوراً كبيراً في المجالات المختلفة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        كلام الليل يمحوه النهار….. من لم يبارك الله فى أهله فلا يبارك فى غيرهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *