زواج سوداناس

طالبات جامعة الكويت ينشئن مدرسة ثانوية للبنات بكسلا



شارك الموضوع :

قدمت طالبات جامعة الكويت بادرة تمثلت في إنشاء مدرسة (الدارين) الثانوية للبنات بثلاثة أنهر تم تجهيزها بكافة الاحتياجات الصفية واللاصفية في إطار المبادرة التي أطلقتها جمعية الدارين الكويتية (ادفع دينارين تكسب الدارين)، في بادرة وجدت القبول من مواطني مدينة كسلا خاصة حي الختمية القديمة.
وحيا والي كسلا آدم جماع آدم لدى تفقده برفقة وزير التربية والتعليم بالولاية مجذوب أبو موسى مجذوب المدرسة التي سيتم افتتاحها خلال زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير المرتقبة للولاية الشهر المقبل، حيا مبادرة طالبات جامعة الكويت ودعمهن المقدم لإنشاء المدرسة عبر الهيئة الخيرية العالمية الإسلامية بدولة الكويت بالتنسيق مع صندوق إعمار الشرق.
وقال الوالي إن قيام المدرسة التي تم وضع حجر أساسها في فترة الحكومة السابقة يمثل رسالة لأهل السودان والخيرين للإنفاق، وأشار الى أن المدرسة تعتبر إضافة كبيرة للتعليم بالولاية، ووجه وزارة التربية والتعليم بإنشاء داخلية بالمدرسة لاستيعاب طالبات من المناطق الطرفية وضرورة التركيز على المساق العلمي.
وتعهد الوالي بإكمال احتياجات المدرسة المختلفة حتى تؤدي رسالتها بالشكل المطلوب.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الفنجري

        ووين ابو هاشم ؟ الحي باسم طريقته وهو يمتلك من الاموال ما يمتلك

        الرد
        1. 1.1
          شكري

          هؤلاء لو بنوا المدارس لتعلم أتباعهم ولو تعلم أتباعهم لتفتحت مداركهم واعينهم فيتمردوا عليهم لذا من الأفضل أن يشبعوا بطون أتباعهم أرزا ولحما ويصابون بالتخمة فينامون ويخلوا الجو للسادة.

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *