زواج سوداناس

الاتصالات: ظروف أمنية وراء عدم التغطية الكاملة للشبكة



شارك الموضوع :

أقرت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسودان تهاني عبدالله، أن بعض الظروف الأمنية وراء عدم تغطية مناطق بالبلاد بشبكات الاتصالات والخدمات الإلكترونية، وأكدت تغطية ٨٦ في المئة من المناطق المأهولة بالسكان، بينما لاتزال أجزاء في دارفور غير مغطاة.
وشكت الوزيرة خلال حديثها لـبرنامج “مؤتمر إذاعي”، بالإذاعة السودانية يوم الجمعة، من تحديات تواجه التغطية في الشبكة من بينها ارتفاع كلفة برج الاتصالات لحوالى ٢٠٠ ألف دولار، بجانب عدم قدرة الكوادر للوصول للمناطق النائية.

وتوقعت أن ترتفع التغطية إلى أكثر من ٩٠ في المئة خلال هذا العام، وأعلنت إطلاق “زين” لخدمة الجيل الرابع في أبريل، موضحة أن العمل القادم هو تحويل كثير من الخدمات لعمل إلكتروني بحيث يكون متاحاً للمواطن.

إلى ذلك، كشف مدير المركز القومي للمعلومات محمد عبدالرحيم، وجود ١٦٣٠ خدمة إلكترونية حكومية موجودة في الدولة، وقال إن هذه الخدمات قامت بحصرها وزارة مجلس الوزراء في وثيقة سميت بـ”المرشد القومي لتسهيل الأعمال”، وتمت حوسبته من قبل المركز القومي للمعلومات وفي انتظار الإشارة لإطلاقه.

وأشار عبدالرحيم إلى وجود دعم سياسي على مستوى رئيس الجمهورية ومتخذي القرار لمشاريع المركز باعتبارها مشاريع استراتيجية تتصل بتقديم خدمات جيدة للمواطنين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        وزيرة كذابة .. الولاية الشمالية واكثر منطقة امنة لا توجد خدمة وخاصة الانترنت ,, فهي معدومة في كثير من القرى .. وخاصة منطقة الدبة ..
        ويمكن يكون هنا كثير من الاخوة من المنطقة يأيدون كلامي .. حتى الاتصال العادي فقط ام تي ان ام سوداني وزين فحدث ولا حرج

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *