زواج سوداناس

هاني رحمة : سير وعين الله ترعاك ياكاردينال


شارك الموضوع :

.وكما تابع الجميع حديث الكاردينال لقناة النيل الازرق من خلال برنامج بحث عن هدف الذي استضافته فيه الاعلامية ميرفت حسن التي توقعنا منها اسئلة اكثر اهمية بعد السؤال الاول عن اسباب خروج الهلال من بطولة الابطال السبب الذي عزاه الكاردينال لفشل معسكر تونس وهنا لابد ان يعلم الكاردينال ان فشل معسكر تونس هو فشل لسياساته الخاطئةالتي بدات بالتسجيلات التي اعترف بفشلها . كما كنا نتوقع ان تساله الاستاذة ميرفت عن رفض القاعده الجماهيرية لوجود المنسقة الاعلامية فاطمة الصادق وتصدرها المشهد في الهلال وماهو فاعلا تجاهها في الفترة التصحيحية القادمة الشئ الذي لم يحدث.
. ولكن الكاردينال وكماذكر انه اسند مهمة استجلاب المحترفين وحتي التسجيلات المحلية للجنة فنية متخصصة اعطي لها كامل الصلاحيات في استجلاب الاعبين ووضع لها ميزانية مفتوحة لاتمام العملية وهذا تصرف صحيح وواقعي من باب ان الكاردينال لايفهم كثيرا في الشان الفني , وهنا كان يجب علي الكاردينال الحديث عن عملية الشطب التي افقدتنا مهند بكري وعمر وهم في قمة عطائهم , المشكلة لم تكن فقط في استجلاب محترفين وبعد اول مباراة افريقية تسبب احدهم في خروج الهلال وانما في عملية الشطب العشوائي التي تمت .
.وان كانت اللجنة التي تتكون من من قدامي لاعبي الهلال بمن فيهم علي قاقرين وفوزي المرضي وغيرهم من قدامي الاعبين هي التي اوصلت او فالنقل قد ورطت الكاردينال في محترفين مواسير كما ذكر الكاردينال نفسه فهذه مشكلة تحتاج الي وقفة واعادة نظر حيث لايعقل ان تاتي لجنة تتكون من قدامي لاعبين عركتهم التجربة والخبرة علي المستطيل الاخضر لاعبين ومدربين يستجلبون محترفين من امثال ابيكو الذي تسبب في الهدفين اللذان ولجا مرمانا في تونس والخرطوم.
.وبالعودة لمحور الحديث الثاني في اللقاء نجد ان الكاردينال تحدث وبوضوح كبير جدا عن الدمقراطية التي يدير بها النادي والقرارات التي تصدر وكيفية صيغاتها وهنا وبكل صراحة اعجبت بحديث الكاردينال في هذه الناحية لان الحديث في هذا الجانب قد برا الكاردينال مماحدث وكشف لنا ان الكاردينال برئ من الاخفاق ليسة بنسبة مائة بالمائة ولكن اثبت حديثه ان من حوله قد قاموا بخداعه لان الرجل وكما قال انه اعطي كل مهمة للشخص المتخصص وصدق في ذلك عدا وظيفة واحدة طبعا وهي المنسق الاعلامي .
. الرجل لم يقصر اذن ووضع كل امكانياته رهن اشارة الهلال ولكن من وثق فيهم خذلوه وللاسف ماذال الكاردينال يثق في من سيخذلوه بدل المرة الف, فابدا تصحيحك بهم حتي يكون تصحيحا حقيقيا وليس فقط حديث يغيب تنفيذه بعد ان تمر الايام فنعاود الحديث مرة اخري دون فائدة .
.الرجل دفع وحده كل التكاليف المتعلقه بالمصروفات اليومية الضخمة وهو الان يدير اكبر مشروع بني تحتية رياضية وايضا دون مساعدة من احد ودون اي دعم من اي جهه فان كنتم لاتستطيعون الدفع والمساهمة والباب مفتوح كماذكر الكاردينال فاعتقد انكم تستطيعون السكوت عن الحديث الذي ينخر ويهدم جسد الهلال الكيان فقط عليكم بالنقد البناء والمطالب التي تصب في مصلحة الكيان وليس الاشخاص .
.ايضا تحدث الكاردينال عن الخطة التي يقودها للتويج الهلال بالابطال في 2018 , يبدو ان الرجل قد وعي الدرس جيدا بعد ماحدث واتمني صادقا ان يكون الكاردينال قد فهم جيدا مايجب عليه فعله اولا بابعاد كل من حوله الان والبحث عن اشخاص تهم مصلحه الهلال اكثر من انفسهم حينها سيكون للهلال شان ان شاء الله , وفي وجود الكاردينال فعلا لاخوف علي الهلال , فالرجل يعمل ليل نهار في خدمة الهلال ويدفع من جيبه اليس الاولي ان قول له شكرا بدلا عن الاساءات الموجه نحوه .
.نعم لدينا بعض التحفظات علي سياساته وقراراته ولكن الكاردينال هو الرئيس الشرعي لنادي الهلال والرجل يعمل بطريقة ليست صحيحة مائة بالمائة لكنها اقرب الي الصاح منه للخطا اذا فاليعتمد نقدنا للكاردينال في حدود المعقول وان لانتعدي الحدود فالكاردينال هو رئيس الهلال الاساءة له اساءة للهلال الكيان , وليس معني هذا الحديث ان لاننتقد ونغض الطرف عن الاخفاقات وانما ننتقد بطريقة تجعل من يقرا النقد وان كان الكاردينال نفسه يحس ويعلم ان نقدك هذا في سبيل الهلال الكيان وليس فقط من اجل النقد والاساءة للاشخاص.
.نعم الكاردينال واقولها بالفم المليان يفكر بطريقة علمية فقط يحتاج الي الصبر من جمهور الهلال ويحتاج ان يختار ادوات النجاح ووسائل تنزيل افكاره القيمة الي افعال مملموسة واهم هذه الادوات ياكاردينال ان تبعد من حولك اصحاب المصالح الشخصية ولا اعتقد ان قرارا بابعاد فاطمة الصادق سيؤثر علي الهلال سلبا فلماذا تنتظر ان تقضي فاطمة علي الاخضر واليابس وتقضي علي افكارك وخططك وتكون قد خسرت وخسر الهلال وخسرنا نحن .
.قد يعتقد البعض ان حديثنا ياتي عاطفيا بعد حديث الكاردينال و من اول يوم تحدثت فيه عن اسباب القرارات المتخبطة والغير مسؤلة كنتة اعرف انها ممن هم حول الكاردينال , صدقوني الكاردينال لن يالو جهدا في سبيل ان يتحقق الحلم الكبير ولكن الرجل حقيقة يحتاج ان يناصحة الجميع بعقلانية بعيدا عن التهكم والسخرية والنقد الجارح . وعلي الجميع النظر بمنظور واحد وهو ماهي الفائدة التي يمكن ان يجنيها الكاردينال من بناء الجوهرة بكل مقتنياتها وتكاليفها ان لم يكن يحب الهلال , اعجبني جدا حديثه في اخر البرنامج انه لن يغادر نادي الهلال الا الجوهره مكتملة والهلال متوج بالابطال, ولكن حينها لن تغادر لان جمهور الهلال لن يسمح لك بالمغادرة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *