زواج سوداناس

الحاج آدم الحوار سيكون سبباً لوحدة أهل السودان



شارك الموضوع :

قال القيادي بالمؤتمر الوطني الحاج آدم إن الحوار الوطني سيكون سبباً لوحدة جميع أهل السودان، لجهة أنه يؤسس لقاعدة توافقية لمستقبل السودان، مضيفاً أن أكبر مكاسب الاستفتاء الإداري لدارفور أنه وحد أبناء الإقليم في خياري الإقليم والولايات.

وأبان الحاج آدم، خلال ندوة سياسية بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، أن الاستفتاء الإداري لدارفور يأتي مكملاً للحوار الوطني، لتنطلق بعد ذلك وحدة الشعب السوداني قوية إلى مرافئ التنمية والرفاهية الاقتصادية والاجتماعية لأهل السودان جميعاً.

ونوه آدم إن أكبر مكاسب الاستفتاء الإداري في دارفور أنه وحَّد أبناء الإقليم جميعاً في خياري الإقليم والولايات دون أي انتماء لآخر، الأمر الذي يدل على تعافي أهل من مخلفات أزمة الإقليم.

كما أكد الحاج آدم لدى مخاطبته المصلين بمسجد نيالا العتيق، أهمية تضافر الجهود لرتق النسيج الاجتماعي، ووقف الصراعات التي أثرت على المجتمع الدارفوري لفترة طويلة.

وقال إن دارفور يجب أن تنعم بالأمن والاستقرار، خاصة وأنها تمثل اللوح والمصحف، وبها حفظة مشهورون، مما يؤكد ضرورة تحقيق الوحدة الاجتماعية بين مختلف مكونات المنطقة.

وأضاف أن التاريخ يشهد لأبناء دارفور دورهم الريادي في تحقيق المصالحات والتقريب بين مختلف القبائل عبر النظام الأهلي، مما يتطلب العمل بصورة مثلى لتحقيق تطلعات أبناء دارفور في تحقيق الأمن والاستقرار، الذي يساهم بدوره في تحقيق التنمية المستدامة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *