زواج سوداناس

الكشف عن هوية صاحب الزي الأبيض الغامض في هجمات بروكسل.. فمن هو؟.



شارك الموضوع :

في آخر ما توصلت إليه التحقيقات في هجمات بروكسل، تشير التقارير إلى أن صاحب الزي الأبيض الغامض الذي ظهر في الصور التي سبقت هجمات بروكسل بجوار الشقيقين بكراوي، قد يكون محمد عبريني، المطلوب الأول في أوروبا.

ويعّد عبريني صاحب الواحد وثلاثين عاماً هو المطلوب الأول في أوروبا لدوره في هجمات باريس في نوفمبر الماضي، كما يُعتَقَد أنه الشخص الذي التقطت كاميرات المراقبة صورته بجوار الشقيقين إبراهيم وخالد البكراوي، وفقاً لصحيفة Sudpresse، ونقلاً عن صحيفة ديلي ميل البريطانية، السبت 26 مارس/ آذار 2016.

وتعتقد التحقيقات أن عبريني قد فرّ من موقع الهجوم بعد فشله في تفجير قنبلته وانفجار قنابل الشقيقين بكراوي.

ولا تشير الصحيفية البلجيكية إلى الكيفية التي تم بها التعرف على الرجل المطلوب في صور المراقبة، والذي تقوم الشرطة بمطاردته عبر فرنسا وبلجيكا حالياً.

من هو عبريني؟

أما المعلومات المعروفة عن عبريني فتتلخص في كونه بلجيكياً من أصل مغربي، سافر إلى برمنجهام بالمملكة المتحدة العام الماضي، وقام بالتقاط بعض الصور لأحد الملاعب، بينما كانت خلية “الدولة الإسلامية”(داعش) التي ينتمي لها تخطط لهجمات فرنسا في الوقت نفسه.

كما تم الكشف عن وجود عبريني بالإضافة إلى الشقيقين بكراوي على قائمة الولايات المتحدة للإرهاب، إذ اعتبرت الولايات المتحدة الشقيقين جزءً من التهديدات الإرهابية المحتملة على الولايات المتحدة، بينما ليس واضحاً في هذه المرحلة أي قواعد بيانات الإرهاب تم إدراجهم عليها.

ومازالت الشرطة تتعقب الشريك المعروف بصاحب الزي الأبيض،بالإضافة إلى خمسة أشخاص آخرين مشتبه بتورطهم في هجمات بروكسل.

وكان سائق التاكسي الذي أوصل منفذي هجمات بروكسل إلى المطار، قد أخبر الشرطة أن عبريني تحدث مطولاً عن السياسة الأمريكية في الوقت الذي استغرقته الرحلة إلى المطار.

huffpostarabi

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *