زواج سوداناس

أبو القاسم إمام: جهاز الأمن بجنوب السودان اعتقل قيادات للحركة



شارك الموضوع :

قال رئيس حركة تحرير السودان ـ الثورة الثانية، أبو القاسم إمام، إن سلطات الأمن في جنوب السودان اعتقلت إثنين من قياداتها، يوم السبت، ورجح أن يكون سبب اعتقال مشاركة الحركة في الحوار الوطني بالخرطوم.

ورافق أبو القاسم إمام الرئيس التشادي إدريس ديبي للمشاركة في انطلاق مؤتمر الحوار الوطني بالخرطوم في العاشر من أكتوبر الماضي، وعاد معه الى إنجمينا عقب الجلسة الافتتاحية، وذلك قبل أن تنضم حركته رسميا إلى لجان الحوار في ديسمبر.

وبحسب بيان لإمام تلقته “سودان تربون”، السبت، فإن سلطات الأمن بجنوب السودان اعتقلت عبد الله خليل وآدم عبد الله الذين مثلا الحركة مع آخرين في لجان الحوار الوطني.

وقال البيان “يبدو أن ذلك لم يرضي حكومة جنوب السودان والحركات الممانعة.. رجع عبد الله وآدم لجنوب السودان قبل حوالي أسبوعين وتم اعتقالهما اليوم”.

وانطلق مؤتمر الحوار الوطني بالخرطوم في أكتوبر الماضي وسط مقاطعة قوى المعارضة والحركات المسلحة الرئيسية في البلاد.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عادل

        والله ! خيانات عجيب واحد طالع نازل مع دبيبي واحد في يوغندا واحد واحد في باريس واحد في جوباواحد في امريكا يا جماعة أما فيكم رجلٌ رشيد اين الوطنية و البلد طعنوها من كل الاتجاهات

        الرد
      2. 2
        Al Jali Al Hur

        الرجاء من المسؤولين بالحكومة توجيه سؤال لهذا الأهبل أبو القاسم إمام عن إسم حركته هذه “حركة تحرير السودان؟ ” من ماذا تريد تحرير السودان ؟ وهل السودان دولة مستعمرة لتحررها أنت ؟ ومن أنت حتى تحرر السودان ؟ وممن؟؟؟ نرجو يا سعادة الوزير الإجابة على هذا السؤال ؟ من أي مستعمر تريد تحرير السودان ؟ إلا يكون من العرب ؟ واللا شنو ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *