زواج سوداناس

5 أرقام قياسية تُداعب ميسي في 2016



شارك الموضوع :

“لا يوجد شيء يصعب على ميسى” .. تنطبق تلك المقولة بقوة على مهاجم الأرجنتين وهداف برشلونة التاريخى ليونيل ميسي الذى يواصل تحطيم الأرقام مع الفريق الكتالونى على مدار 10 سنوات منذ أن لعب لأول مرة فى الفريق الأول عام 2006 لعل أهمها لقب الهداف التاريخى للدورى الإسبانى، ورغم كل الأرقام القياسية التى حطمها البرغوث الأرجنتينى يبقى قريبًا من تحطيم أرقام جديدة فى 2016. فيما يلى نرصد 5 أرقام يقترب ميسي من تحطيمها:

1- رقم زارا كأكثر لاعب تسجيلًا داخل الديار أصبح ميسي على بُعد ثلاثة أهداف فقط من مُعادلة رقم أسطورة أتلتيك بلباو تيلمو زارا من حيث عدد الأهداف التى سجلها داخل الديار، حيث سجل زارا 176 هدفًا فى المواجهات على ملعب الفريق الباسكى على مدار 15 عامًا، بينما سجل ميسي حتى الآن 174 هدفًا على ملعب البارسا “كامب نو” خلال 10 سنوات، ويعتبر هذا الرقم الثانى الذى يقترب ميسي من تحطيمه لزارا بعد لقب الهداف التاريخى لليجا.
وقد يكون بإمكان ميسي تقليص فارق الـ3 أهداف لتحطيم رقم زارا داخل الديار خلال مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد المحدد لها، السبت المقبل، فى “كامب نو” ضمن منافسات الجولة 31 بالليجا.

2- رقم راؤول الأكثر تسجيلا فى مباريات داخل الديار بالليجا كان راؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد نجم الليجا على مدار 16 عامًا قبل وصول رونالدو وميسى، حيث خسر العديد من الألقاب لصالح الثنائى الأفضل فى العالم، ولكن لا يزال يحتفظ راؤول برقم الأعلى تسجيلًا فى الليجا خلال المواجهات التى أقيمت داخل الديار برصيد 111 هدفًا، ولكن ميسي ليس بعيدًا عن تحطيم هذا الرقم خاصة أن لديه 106 هدفًا فى مجموع المباريات التى خاضها على ملعب “كامب نو

3- الوصول للمشاركة رقم 100 “أساسيًا” بدورى أبطال أوروبا يبتعد ميسي بفارق 5 مباريات عن تحقيق إنجاز غير مسبوق بدورى أبطال أوروبا وهو المشاركة “أساسيًا” فى المباراة رقم 100 بالمسابقة الأوروبية، حيث شارك البرغوث فى 95 مباراة أساسيًا بدورى الأبطال من أصل 104، وفى حال وصل برشلونة لنهائى دوري الأبطال هذا الموسم بإمكان ميسى تحقيق هذا الرقم.

4- الهدف 200 خارج الديار أصبح ميسي على بُعد 4 أهداف فقط من الوصول للهدف رقم 200 سجلها المهاجم الأرجنتينى مع برشلونة خارج الديار، حيث سجل 196 هدفًا بينما لا يزال فى سن الـ28.

5- لعب 90 دقيقة فى 400 مباراة يقترب ميسي من إنجاز أخر من حيث عدد المباريات التى شارك فيها كاملة على مدار 90 دقيقة، حيث شارك حتى الآن فى 393 مباراة كاملة مع برشلونة على بُعد 7 مباريات من الوصول للمباراة 400.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *