زواج سوداناس

غندور يؤكد التزام الحكومة بحماية الاطفال بمناطق النزاعات



شارك الموضوع :

اكد البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية التزام الحكومة بحماية الاطفال بمناطق النزاعات قائلا ان تجنيد الاطفال عملية غير اخلاقية وغير دينية وتمنعها قوانين القوات المسلحة وان الدستور السوداني يحمي الاطفال كما اكد عقب التوقيع على خطة عمل لحماية الاطفال بمناطق النزاعات اليوم الالتزام بالحوار والمناقشة مع المجتمع الدولي حتى تصبح صفحة السودان بيضاء ويعم السلام مشيرا لاستقرار الاوضاع في ولايات دارفور. ودعا الحركات المسلحة الى وضع البندقية والانضمام لركب السلام والعمل على طي الحروب بجانب السماح لفرق التحصين القيام بعملها.
من جانبه اكد الفريق اول ركن ابراهيم محمد الحسن ممثل وزارة الدفاع التزام القوات المسلحة السودانية بحماية الاطفال بمناطق النزاعات ودمجهم في المجتمع مشيرا لتعاون القوات المسلحة مع اليونسيف لتنفيذ الخطة .
من جانبه أكد الاستاذ ابراهيم ادم ابراهيم وزير الدولة بوزارة الرعايه والضمان الاجتماعي ان القوات المسلحة تمنع تجنيد الاطفال اقل من 18 عام. موضحا ان آليات التنفيذ للخطة هي الوزارات المعنية واللجنة الفنية برئاسة مجلس الطفولة. وابدى استعداد الحكومة الاتاحة للأمم المتحدة للوقوف على عدم وجود اطفال في صفوف القوات المسلحة مشيرا لوجود انتهاكات في مناطق الحركات داعيا المنظمات تشديد العقوبات على الخارجين عن القانون.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *