زواج سوداناس

الناطق باسم الجيش لـ(المجهر): مؤتمر بالرياض اليوم لمناقشة مواضيع عسكرية وإستراتيجية وفكرية



شارك الموضوع :

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد “أحمد خليفة الشامي” في تصريح لـ(المجهر) أمس (السبت)، عن مشاركة السودان في مؤتمر رؤساء أركان الجيش للدول المنضوية في (التحالف الإسلامى) الذي سينطلق اليوم (الأحد) في مدينة “الرياض” بالمملكة العربية السعودية، ويستمر لثلاثة أيام. وقال إن المؤتمر يعني ببحث الترتيبات والإجراءات العملية لإنشاء التحالف الإسلامي فيما يلي تكوين وتوزيع وتسليح وحجم مشاركة كل دولة، فضلاً عن تحديد قيادة وهيئة أركانها ووضع سياقات العمل الخاصة بالتحالف.
وأماط العميد “أحمد خليفة الشامي” اللثام عن الأوراق التي سيناقشها المؤتمر والتي تتناول مواضيع عسكرية وإستراتيجية وفكرية، قال إنها تستهدف محاربة التطرف من خلال الآليات الإعلامية عبر برامج التثقيف الفكري والديني، لمحاربة أسباب التطرف الديني والفكري الذي يفضي إلى تفريخ الجماعات الإرهابية على حد قوله.
وأكد “الشامي” مغادرة رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفريق أول ركن مهندس “عماد الدين مصطفى عدوي” أمس (السبت) لقيادة وفد السودان في المؤتمر، منوهاً إلى أن السودان يلعب دوراً محورياً في التحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بمشاركة (43) دولة إسلامية.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *