زواج سوداناس

تلفزة مجانية ..!



شارك الموضوع :

* .. وغريب جداً أمر (لجنة التسيير) التي تنتظرها مباراة مصيرية ولكنها للأسف لا تسعى لحل المشاكل المحيطة بها بصورة جذرية، ولا تهتم حتى بالملفات التي يمكن أن تدر عليها دخلاً إضافياً يدعم خزينة النادي في الوقت الذي يتداعى فيه عشاق المريخ في مجموعات (الواتساب) للدعم ويفعلون المستحيل بينما لا نلمس حراكاً فعلياً من لجنة التسيير ..!

* وضعت معظم (المجموعات الحمراء) تحدي المساهمة الراتبة بمبلغ حوالي عشرة ألف جنيه يقتطعها الصفوة من قوت أولادهم بينما تفرط لجنة التسيير في موارد مريخية يمكن أن تمنحهم دفعة حقيقية وتساهم في حل بعض الإشكالات المالية ..!

* قدمت قناة الملاعب (سودان سبورت) عرضاً لإدارة المريخ بدأ بمبلغ 100 ألف جنيه وأرتفع إلى 150 ألف وكان يمكن أن يزيد مقابل منحهم حق تلفزة مباراة المريخ مع واري وولفز النيجيري بالخرطوم وظلت القناة تطارد إدارة المريخ حتى قبل يوم واحد من تاريخ اقامة المباراة، ولم تكن مهمومة بأنها لن تستطيع أن تتحصل على مساحات إعلانية مقدرة نسبة لضيق الزمن وترى كقناة وليدة أن بثها لمباراتي المريخ والهلال الأفريقيتين يمثل في الوقت الراهن إعلان لها؛ وبالفعل سارع مجلس الهلال بقبول عرضها ونال أستحقاق التلفزة؛ بينما منح المريخ (مورده) لقناة النيل الأزرق مجاناً فحصدت القناة عائد الإعلانات صافياً دون أن تدفع مليماً واحداً مقابل البث التلفزيوني ..!

* كيف قبلت لجنة التسيير منح مباراة المريخ لقناة النيل الأزرق مجاناً بالرغم من أنها في حاجة ماسة لأي مليم يمكن أن يدخل خزينة النادي ..!؟

* عندما علمت أن المريخ سيمنح حق بث المباراة للنيل الأزرق مجاناً لم أصدق ما سمعته؛ وحين تأكدت بنفسي سألت وقتها الأخ محي الدين عبد التام الذي استلم عرض قناة الملاعب عن سبب هذه (الهبة) ولماذا لم يحسموا أمر التلفزة مبكراً، ولم أجد عنده إجابة فالقرار اتخذه رئيس النادي وأعلن عن التلفزة (الهدية) عبر إذاعة (هوى السودان) ..!

* الآن تتنادى المجموعات وتتسابق للدعم، واللجنة حتى هذه اللحظة لم تحسم أمر تلفزة مباراة وفاق سطيف وقد تضيع على المريخ 15 أو 20 ألف دولار عندما يتبقى للمباراة 24 ساعة ويتم منحها كهدية لقناة النيل الأزرق الفضائية ..!

* وغريب أمر حسم الملفات عند لجنة التسيير التي تفرط في حقوق المريخ وتفشل في جلب دعم من الحكومة التي عينتها ..!

* عندما تسلمت لجنة التسيير مقاليد الإدارة ساندناها أملاً في القيام بمهامها على أكمل وجه حتى انعقاد الجمعية العمومية، وسرعان ما بدأنا نسمع عن قصص دعم حكومي لا نعرف حتى الآن حقيقتها والأرقام التي وصلتها والمبالغ التي لا زالت اللجنة تطرق أبواب القصر الجمهوري ووزارة المالية بحثاً عنها؛ وعندما شعرنا أن (الكلام مكرر والنغمة واحدة) .. كتبنا مقالاً بعد شهر واحد تقريباً من تعيين (لجنة ونسي) سألنا فيه عن مصير الواجبات التي لا تقبل التأجيل تحت عنوان (الحكومة وعدت ولا دعمت) ..؟

* حتى هذه اللحظة لا يزال السؤال معلقاً؛ واللجنة تراهن في حل مشاكل المريخ على عامل الزمن الذي يضاعف الإشكاليات ويفاقم الأزمات ..!

* لا أحد يعرف حتى الآن هل دعمت الحكومة لجنة التسيير أم أنها القتها في بحر الصرف مكتوفة وقالت لها أياك أن تبتلي بالماء، فإن كانت للجنة ميزانية موضوعة وتملك حق التصرف فيها اليوم قبل غدٍ، فلماذا التأخير في حسم ملف استحقاقات اللاعبين والجهاز الفني والأيام تمضي تباعاً والمطالبات تزداد وأصوات التبرم ترتفع ووتيرة التململ تتسع ورقعة التمرد ستكبر لا محالة .

* السؤال الذي لم تجد له التسيير إجابة : هل الرهان على الدولة في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد أمر منطقي أم أنه يمثل مغامرة غير مأمونة النتائج ؟؟

* الحديث عن (وعود الدعم الحكومي المليارية) أمر سهل ويسير، ولكن الفرق كبير ما بين (الحكومة وعدت) و(الحكومة دعمت) ..!

* لو كانت الوعود تتحول إلى أموال لامتلأت خزائن عبد الحي بما يفيض عن حاجة المريخ، و(لكن ما أسهل الوعود التي تنهال يومياً على القبيلة الحمراء، وما أصعب التحصيل والاستلام والإيفاء) ..!

* الآن نريد معرفة الحقيقة هل نحن لا نزال منذ حوالي خمسة أشهر نقبع في مربع (وعدت) أم أن لجنة التسيير (استلمت) وبإمكاننا أن نقول الحكومة (دعمت) ..!؟

* نعرف جيداً أن الدولة دعمت مجلس تسيير الهلال الذي كان يترأسه الحاج عطا المنان بمبلغ 19 مليار جنيه، وكان الواجب على الحكومة المساواة بين الفريقين في الدعم والمساندة، و(لكن المفترض شئ، والوقائع على الأرض شئ آخر، والآن لابد من حسم معسكر المريخ لمباراة وفاق سطيف قبل السفر للجزائر ومنح اللاعبين ما لهم من إستحقاقات؛ فالزمن يمضي تباعاً والوقت المحدد ينطلق بسرعة الإفلات) ..!

* الحكومة لن تدفع للجنة التسيير طالما أن الباشمهندس أسامة ونسي يبرر لها بدلاً عن مطالبتها، ويخلق لها الأعذار في الوقت الذي ينتظره فيه أهل المريخ للضغط عليها، و(الغريب حقاً أن الحكومة قدمت الدعم والتسهيلات لعطا المنان والآن للكاردينال وونسي الذي جاء على رأس لجنة تسيير يبحث لها عن الأعذار) ..!

* يا قلبي الله يصبرك .. من حالتك البيك الله يصبرك ..!

نقوش متفرقة

* اجتمعت لجنة تسيير المريخ أمس الأول لتخرج بحزمة من القرارات فإذا بها تقدم للشارع المريخي مقرر اجتماع ليس فيه شئ سوى الإشادات ..!

* يا جماعة كورة وفاق سطيف على الأبواب و(القصة ما بتتحمل خذلان واللاعبين ينتظرون استحقاقاتهم أو على الأقل التزامات صادقة ودعونا من التخدير والوعود العالقة) ..!

* لا تزال الأحداث متفجرة في المعسكر الأزرق ..!

* أتوقع أن يصدر كردنة قراراً يقضي بإصدار صحيفة الهلال في القريب العاجل وحتماً لن يجد لها رئيس تحرير أفضل من نجلاء ..!

* للذين لا يعرفون (الزميلة المرتقبة) نجلاء؛ هي سكرتيرة رئيس نادي الهلال التي أشاد بها وقال إنها أفضل من الصحافيين الذين يكتبون عنها ..!

* يا مزمل : محترف الهلال العاجي شيخ موكورو (شيخو) ما قوي ..!

* الجماعة شغلونا بأبيكو وشاتوا موكورو ..و(إيشيا ينتظر دورو) ..!

* بعد المستوى الذي قدمه شيخ موكورو لم نكن نعتقد أن (الشيخ) سيلحق بالسيخ ..!

* هل سيذهب صلاح الجزولي للشباب أم سيأتي فريق الشباب ليحل محل الفريق الأول ؟

نقش أخير

* مؤسف أن يبحث الوصايفة عن تضميد جراح الطيران عبر هزيمة الفرنسان ..!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *