زواج سوداناس

مصر تجدد دعمها للحوار الوطني في السودان



شارك الموضوع :

جددت مصر يوم الإثنين، دعمها للحوار الوطني الجاري في السودان، وأشادت بمبادرة الرئيس عمر البشير القائمة على المضي في الحوار وتحقيق التوافق الوطني مع القوى والأحزاب السياسية والحركات الممانعة، من أجل الوصول للسلام والاستقرار والتنمية لربوع السودان الشقيق كافة.

والتقى مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار السفير أسامة المجدوب الإثنين في الخرطوم، رئيس حركة “الإصلاح الآن” برئاسة د.غازي صلاح الدين العتباني، بحضور السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت.

وقال المجدوب حسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط” المصرية، إن اللقاء مع رئيس حركة “الإصلاح الآن” -وهي من قوى المعارضة السودانية- تناول مخرجات الحوار الوطني الجاري حالياً بقاعة الصداقة بالخرطوم، والذي قارب على نهايته، وكيفية دعم الحوار، للوصول لغاياته وأهدافه المرجوة، فضلاً عن توجيه الدعوة للمعارضين والممانعين والحركات المتمردة، للانضمام لمسيرة الحوار واللحاق بمسيرة السلام.

وأضاف السفير المجدوب، أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى سبل دعم وتنمية علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة والمسارات.

وجدد المسؤول المصري، دعم مصر قيادة وحكومة وشعباً لمسيرة الحوار الوطني الشامل بالسودان الشقيق.

وقال إنه تعرف على محاور الحوار الستة، وفعالياته ومخرجاته الإيجابية التي لاقت قبولاً على المستوى المحلي والقاري والدولي، باعتباره الوسيلة المثلى لحل كافة المشاكل والعقبات التي تواجه السودان الشقيق.

وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        فاقد الشيء لا يعطيه !!

        أول شيء تحاوروا في بلدكم …وبعديييين شوفوا الجيران ….عجااااائب يا إخوتي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *